• ×
  • تسجيل

الجمعة 9 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

25 شهيداً و 46 جريحاً في تفجير بحي الميدان في دمشق

بواسطة : admin
 0  0  806
 25 شهيداً و 46 جريحاً في تفجير بحي الميدان في دمشق
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
سيريا نيوز  أفاد التلفزيون السوري أن الحصيلة الأولية للتفجير "الإرهابي" الذي وقع في حي الميدان بدمشق اليوم الجمعة بلغت 25 شهيداً و 46 جريحاً بين مدنيين وقوات حفظ النظام.وأوضح التلفزيون السوري أن " الحصيلة الأولية للتفجير الإرهابي في الميدان 10 شهداء وأشلاء لنحو 15 جثة شهيد و46 جريحا معظمهم من المدنيين".

وتشير معلومات أولية إلى أن إرهابي فجر نفسه على إشارة ضوئية مرورية في حي الميدان, وفقا للتلفزيون السوري, كما تشير المعلومات إلى سقوط عدد من قوات حفظ النظام كانوا متمركزين بالقرب من جامع الحسن .

وقالت تقارير إعلامية إن " التفجير وقع بالقرب من مخفر شرطة الميدان وجامع الحسن الذي شهد خروج عدة مظاهرات مناوئة للقيادة السورية".

وكان قائد ما يسمى الجيش السوري الحر العقيد رياض اسعد هدد الأربعاء الماضي عبر قناة " سي ان ان " بشن هجمات تستهدف القوات الحكومية.

ويأتي التفجير بعد أسبوعين من وقوع انفجارين استهدفا مقريين أمنيين في دمشق, مما أوقع 44 قتيلا وأكثر من 160 جريح.

وتشهد عدة مدن سورية منذ أكثر من 9 أشهر تظاهرات ترافقت بسقوط شهداء من المدنيين والجيش وقوى الأمن، حيث تقدر الأمم المتحدة عدد ضحايا الاحتجاجات في سورية بنحو 5000 شخصا، فيما تقول مصادر رسمية سورية أن عدد ضحايا الجيش والأمن تجاوز 2000 شخص، وتحمل "جماعات مسلحة" مسؤولية ذلك.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )