• ×
  • تسجيل

الجمعة 9 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

امريكا لا نسعى لمواجهة مع إيران بشأن مضيق هرمز

بواسطة : admin
 0  0  525
امريكا لا نسعى لمواجهة مع إيران بشأن مضيق هرمز
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 قالت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" إنها لا تسعى لمواجهة مع إيران بشأن المرور في مضيق هرمز رغم رفضها لتهديد عسكري إيراني استهدف إبقاء حاملات الطائرات الأمريكية خارج الخليج.

وقال المتحدث باسم بالوزارة، جورج ليتل: "مصلحتنا في مرور بحري مضمون وآمن للسفن العابرة لمضيق هرمز"، وأضاف: "لا يسعى أحد في هذه الحكومة للمواجهة بشأن مضيق هرمز".

وقال الجيش الأمريكي في وقت سابق اليوم إنه سيواصل إرسال مجموعات ضاربة من حاملات الطائرات عبر الخليج عبر تحركات مقررة بانتظام ووفقاً للقانون الدولي.

وكان قائد الجيش الإيراني الجنرال عطاء الله صالحي حذر آنفاً الولايات المتحدة من إعادة حاملة طائراتها إلى الخليج، حسب ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية.

وقال الجنرال صالحي في تصريح له، اليوم الثلاثاء: "ننصح حاملة الطائرات الأمريكية التي عبرت مضيق هرمز والموجودة في بحر عُمان من العودة الى الخليج الفارسي"، مضيفاً أن "جمهورية إيران الإسلامية لا تعتزم تكرار تحذيرها".

ويأتي هذا التحذير بعد يوم واحد من انتهاء مناورات إيرانية استمرت 10 أيام عند مدخل الخليج وشملت تجارب إطلاق ثلاثة صواريخ مخصصة لإغراق القطع البحرية.

ويشير صالحي إلى "جون سي ستينيس" التي تعد واحدة من أكبر السفن الحربية الأمريكية.

وكانت السفينة الأمريكية عبرت المضيق باتجاه الشرق عبر خليج عُمان ومنطقة كانت تجري فيها البحرية الإيرانية مناورات. وأكدت وزارة الدفاع الأمريكية أنها "رحلة روتينية".

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )