• ×
  • تسجيل

الخميس 8 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

تفاصيل التحقيق مع مبارك في الجناح‏309‏ بمستشفي شرم الشيخ

مبارك ينهار اثناء استجوابه.. والتحقيق معه يتواصل في مستشفى شرم الشيخ

بواسطة : admin
 0  0  690
تفاصيل التحقيق مع مبارك في الجناح‏309‏ بمستشفي شرم الشيخ
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 بدأت مساء أمس تحقيقات النيابة مع الرئيس السابق حسني مبارك بمستشفي شرم الشيخ الدولي بفريق من المحققين‏,‏ بالإضافة إلي المستشار عبدالله الشاذلي المحامي العام لنيابات جنوب سيناء‏,‏ والمستشار أحمد صبري رئيس نيابات جنوب سيناء‏,‏ ورأس التحقيقات المستشار مجدي الديب المحامي العام الأول لنيابات الإسماعيلية‏,‏ ويعاونه المستشار سامي البنا‏.‏



وقال المستشار محمد عبدالعزيز الجندي وزير العدل‏:‏ إن النيابة العامة بدأت في مستشفي شرم الشيخ‏,‏ كما قال‏:‏ إن النيابة بدأت أيضا التحقيق مع جمال مبارك نجل الرئيس السابق في مدينة شرم الشيخ تنفيذا لقرار النائب العام‏,‏ وأضاف أنه لم يتم حتي الآن التحقيق مع مبارك أو نجله في شأن الاتهامات الموجهة إليهما بالكسب غير المشروع التي يختص بها جهاز الكسب غير المشروع‏.‏
وكان موكب الرئيس السابق قد تحرك من مقر إقامته الجبرية إلي منطقة الطور حيث شوهدت استعدادات لبدء التحقيق معه‏,‏ وفي الخامسة مساء نقل حسني مبارك إلي مستشفي شرم الشيخ الدولي بعد أن انتابته أزمة قلبية مفاجئة دخل علي إثرها العناية المركزة‏.‏
وسرعان ما قال الدكتور محمد فتح الله مدير عام المستشفي‏:‏ إن حالته الصحية مستقرة وتسمح باستئناف التحقيق معه‏,‏ وأنه كان يعاني ارتفاعا في ضغط الدم‏,‏ وزيادة في معدلات ضربات القلب‏.‏
وأكد شهود عيان لـالأهرام المسائي أن الرئيس السابق دخل المستشفي مترجلا بصحبة نجليه وقرينته سوزان ثابت صالح‏,‏ وادخل في الجناح رقم‏309‏ بالمستشفي التابع لوزارة الصحة‏,‏ وبعد استقرار حالته تم استئناف التحقيق‏.‏
وقالت مصادر بالمستشفي‏:‏ إن مبارك أصيب للمرة الثانية بوعكة صحية‏,‏ خاصة أنه رفض تناول الطعام والشراب‏,‏ وشخصها الفريق الطبي أيضا بأزمة قلبية بعد جلسة تحقيقات مطولة معه‏,‏ وادخل علي إثرها للعناية المركزة‏,‏ وأنه شوهد يرتدي تريننج أبيض في أزرق‏,‏ ولم يصدر قرار من فريق التحقيق بشأن الرئيس السابق حتي مثول الجريدة للطبع‏.‏
وما بين الأزمات المتلاحقة التي أصابت الرئيس السابق أثناء التحقيقات كانت مئات من المواطنين يهتفون ضده علي خلفية اتهامات له بتضخم ثروته من طرق غير مشروعة‏.‏
وأضاف مدير المستشفي أن تقرير خروج مبارك من المستشفي سوف يحدده الأطباء المعالجون‏,‏ وقال في مداخلة تليفزيونية مع برنامج الحياة اليوم‏:‏ إن حسني مبارك مازال تحت عناية الأطباء‏,‏ ولا يعلم متي سيخرج‏.‏
دخل الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك مستشفى شرم الشيخ الدولي بعد تعرضه لوعكة صحية اثناء مثوله امام النيابة العامة للتحقيق معه في اتهامات خطيرة، هي المشاركة والتحريض على قتل المتظاهرين خلال أيام ثورة 25 يناير، والتربح من وظيفته العمومية والتعدي على المال العام.
وذكرت القناة الأولى بالتلفزيون المصري مساء امس أن مبارك تم نقله إلى مستشفى شرم الشيخ الدولي إثر تعرضه لأزمة قلبية اثناء التحقيق معه.
واعلن الدكتور محمد فتح الله مدير المستشفى أن الرئيس السابق كان قد وصل الى المستشفى في الخامسة مساء الثلاثاء بصحبة نجليه جمال وعلاء وانه كان يعاني من اضطرابات في القلب، ادخل على اثرها الى العناية المركزة، حيث استقرت حالته وانه الان في غرفة 306 بالمستشفى، ومن الممكن التحقيق معه.
وقالت مصادر ان مبارك ربما لجأ الى دخول المستشفى هروبا من استكمال التحقيق معه الذي كان سيؤدي غالبا الى قرار بحبسه احتياطيا على ذمة الاتهامات الموجهة اليه.
واضافت ان مبارك، الذي كان قد تسلم استدعاء اصدره النائب العام قبل يومين للمثول امام النيابة، قضى ليلة عصيبة بصحبة فريق من المحامين الانكليز لتحضير مستندات الدفاع، ما جعله مرهقا الى حد الاعياء.
واشارت الى ان الاستعدادات لتأمين موكب مبارك الى مقر النيابة حولت شرم الشيخ الى ثكنة امنية، بعد انتشار اعداد كبيرة من عناصر الشرطة والحرس الجمهوري في المدينة.
واضافت ان نجلي مبارك ظهرا بصحبته امس، وان جمال بدا وقد فقد كثيرا من وزنه، وظهرت عليهم جميعا حالة من الوجوم الشديد.
وقالت وكالة الأنباء الألمانية، إن مبارك، كان وصل امس إلى مدينة الطور بمحافظة جنوب سيناء للمثول أمام النيابة للتحقيق معه. وإن مبارك انتظر في إحدى الوحدات العسكرية القريبة من مديرية الأمن بمحافظة جنوب سيناء وديوان عام المحافظة حتى انتهاء إجراءات تأمين المكان.
وأوضح المصدر أن مبارك وصل إلى الوحدة العسكرية في سيارة مصفحة وسط حراسة أمنية مشددة مكونة من أكثر من سيارة وكان مازال داخل الوحدة العسكرية حتى إخلاء المباني الإدارية المحيطة بالمكان الذي سيتم التحقيق معه فيه لتأمينه وتأمين الشوارع المحيطة بالمكان، مشيرا إلى أن المستشار عبد الله الشاذلي المحامي العام الأول لنيابات جنوب سيناء سيقوم بالتحقيق مع مبارك.
وكان مبارك نفى في رسالة صوتية بثتها قناة 'العربية' امتلاكه او اسرته اي عقارات او ثروات في الخارج الا انه لم ينف وجود ارصدة باسم نجلية في بنوك اجنبية. وعلى مبارك تفسير وجود نحو 145 مليون دولار من اموال مكتبة الاسكندرية في حساب سري باسم زوجته باحد المصارف المصرية.
كما سيواجه اتهاما بمساعدة صديقه رجل الأعمال حسين سالم للاستيلاء على أراضي الدولة بشرم الشيخ واسوان بما أضر بأموال الشعب المصري بما قيمته 80 مليار جنيه، وكذلك تسهيل واسناد عملية تصدير الغاز من مصر الى اسرائيل للشخص نفسه بأقل من اسعاره في الأسواق العالمية فيما يعد اهدارا وتسهيلا للاستيلاء على المال العام.
ورجحت المصادر ان مبارك فوجئ بوجود ادلة ومعلومات وصلت من الولايات المتحدة ودول اوروبية على وجود ممتلكات وارصدة ضخمة باسم افراد عائلته، ما عجز عن تقديم تفسير له. الا ان الاتهام الاخطر الذي يواجهه مبارك هو اصدار الاوامر باطلاق النار على المتظاهرين، ما ادى لسقوط مئات القتلى اثناء الثورة.
وكان وزير داخليته حبيب العادلي قال في التحقيقات ان القيادة السياسية وحدها تملك صلاحية اصدار هكذا اوامر، ونفى مسؤوليته عن مقتل المتظاهرين.
ومن المقرر ان يخضع جمال وعلاء مبارك مساء امس في مكان مجهول للتحقيقات التي قد تمتد لساعات الصباح الاولى.
ولم تستبعد المصادر ان يصدر قرار بحبس جمال وعلاء احتياطيا اذا وجــدت جهات التحقيق ذلك ضروريا.


التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )