• ×
  • تسجيل

السبت 10 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

زاد ملتقى يفوز بجائزة الإبداع اللبناني لعام 2011

وضع لغة موسيقية تختص بالروحي وتمزج بين ألحان الشرق والغربجائزة الإبداع اللبناني لعام 2011 من نصيب المؤلف الموسيقي زاد ملتقى

بواسطة : admin
 0  0  536
 زاد ملتقى يفوز بجائزة الإبداع اللبناني لعام 2011
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 اختار المنتدى الثقافي اللبناني في باريس منح جائزته للإبداع اللبناني للعام 2011 للمؤلف الموسيقي الشاب زاد ملتقى الذي يعمل ضمن تجربته الخاصة على وضع لغة موسيقية تختص بالروحي وتمزج بين إيقاعات وألحان الشرق والغرب.

وقال ملتقى: "أنا سعيد لحصولي على هذه الجائزة، وإن كان الوقت مبكرا، لأنها منحت قبلي لكبيرين في المجال الموسيقي، لكني أرى أن الدرب أمامي لا زال طويلا وعلي أن أعمل أكثر".

وأضاف ملتقى نجل لطيفة وانطوان ملتقى الرائدين في مجال المسرح اللبناني شارحا أن "المجال الذي أعمل به والمسار الذي سلكته ليس سهلا، لأني أحاول إيجاد مساحة بين جذور الموسيقى العربية وما أعطانا إياه الغرب، وفي هذا المكان أجد نفسي والبحث فيه على قدر ما هو شيق على قدر ما هو صعب".

وأكد في تعليقه على منحه الجائزة التي خص بها المنتدى من قبل مؤلفين موسيقيين هما عبد الرحمن الباشا ومارسيل خليفة أنه من المهم في هذا المجال الحصول على دعم كهذا "منحي الجائزة يعطيني إحساسا بأن هناك من يدعمني في عملي وبحثي"، وفقا لوكالة الأنباء الفرنسية اليوم الأربعاء.

ويسعى ملتقى المولود عام 1967 والذي يعمل في باريس ويقيم فيها من خلال تجاربه لإيجاد لغة موسيقية خاصة قائمة بالمزيج المخترع بين الشرقي والغربي ويحضر حاليا لمشروع عمل موسيقي مع درويش راقص من الصوفيين.

ومنح المنتدى جائزته في الأعوام الماضية لعدد من الكتاب والفنانين والشعراء في مقدمتهم أدونيس، ومنحت الجائزة لكل من الشعراء عباس بيضون وعيسى مخلوف ووديع سعادة والروائيين والكتاب نجوى بركات وأحمد بيضون وحسن داوود ومنى فياض وجيرار خوري وسمير قصير.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )