• ×
  • تسجيل

الجمعة 9 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

ابرز تصريحات الفنانين التي أثارت جدلاً خلال العام

بواسطة : admin
 0  0  364
ابرز تصريحات الفنانين التي أثارت جدلاً خلال العام
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 أدلى مشاهير عرب وأجانب في 2011 بتصريحات انقسم الجمهور حول مضمونها ما بين مؤيد ومعارض، وسواء كنت منتمي لأي من الحزبين، فإن ياهو مكتوب يعود بالذاكرة إلى الوراء لاسترجاع أهم هذه التصريحات الصادمة والطريفة في الوقت ذاته، مع التأكيد على أن الموقع يكنّ كل الاحترام لهؤلاء المشاهير، ويحترم حرية التعبير.


عفاف شعيب: ولعنة البيتزا والريش!


اشتكت في برنامج "الحياة اليوم" بأنها لا تستطيع شراء البيتزا والريش لإبن وابنة شقيقها بسبب عدم توافرها عقب ثورة 25 يناير، في الفترة التي شهدت إعلان الجيش لفرض حظر التجوال في البلاد، وإغلاق العديد من المطاعم لأبوابها جرّاء هذا القرار. وهو التصريح الذي أثار موجة عارمة من الاستفزاز لدى العديد من الشباب، انعكست في إدراج اسم عفاف في القائمة السوداء للفنانين المعادين للثورة، وإطلاق مقاطع ساخرة من تصريحها على موقع يوتيوب، والذي اعتبره شباب الثورة خروجاً عن الواقع الذي تمر به البلاد في هذه المرحلة الحرجة، وعدم إدراكها بأن ذلك ضريبة طبيعية لأي ثورة قد تندلع في أي بلد، ولابد أن يتحملها الشعب حتى تحقق الثورة أهدافها بالكامل. ولم يصل التهكم من بيتزا وريش عفاف شعيب إلى حد المقاطع الساخرة على يوتيوب، بل شمل أيضاً قيام أحد محلات الفطائر في حي الدقي بالقاهرة بالإعلان عن تقديمه لبيتزا تحمل اسم "عفاف شعيب" بالحجم الصغير والوسط والكبير، ولاقت رواجاً كبيراً من الزبائن.
من جانبها عبّرت عفاف شعيب عن استنكارها الشديد لردود أفعال الشباب الساخرة من تصريحها المتعلق بـ"البيتزا والريش"، وقالت إن أكثر من تأذّى من هذا الموضوع هو ابن شقيقها لسخرية بعض الأشخاص منه، وتلقيبهم له بأنه "بتاع البيتزا والريش"، وأكدت بأن تصريحها هذا سيدخلها الجنة، وستنال حسنات عليه في مقابل السخرية منها، وأن الله سينتقم لها في الآخرة.

سماح أنور: وحرق متظاهري "التحرير":

من الفنانين المصرين الذين انضمّوا للقائمة السوداء المعادية للثورة، بعد مطالبتها في التليفزيون المصري بضرورة حرق كل متظاهرو ميدان "التحرير" لأنهم "خربوا البلد" على حد تعبيرها، وهو ما جعل عدد من شباب موقع فيسبوك يردون عليها بأن هذا أمر مثير للاستفزاز، يحتاج إلى إعادة النظر في دور الفنانين في حياة الناس. وتسبّب تصريح سماح أنور المستفز لثوار "التحرير" في تعرّضها هي وابنها للأذى البدني واللفظي أكثر من مرة، وهو ما دفعها للإعلان عبر اتصال هاتفي لبرنامج "الحقيقة" من تقديم الإعلامي وائل الإبراشي عن هجرتها هي وابنها إلى الكويت.


طلعت زكريا: الدفاع عن حسني مبارك:
أن يؤدي طلعت زكريا دور طباخ الرئيس هذا أمر طبيعي لأي ممثل، لأن هذا ما تقوم عليه مهنته من الأساس، بتجسيد أي شخصية تُسند له.. لكن أن يلعب طلعت هذا الدور في الواقع فهذا أمر غير مقبول بالمرة، حيث كان من أوائل الفنانين الذي هاجموا ثورة 25 يناير بشراسة من خلال عدة تصريحات، أبرزها بأن متظاهرو "التحرير" يمارسون الجنس والرذيلة، ويتعاطون المخدرات داخل الميدان، فضلاً عن دفاعه عن الرئيس السابق حسني مبارك في عدد من البرامج الحوارية في شهر رمضان الماضي، ومنها برنامج "الشعب يريد" للإعلامي طوني خليفة، عندما أكد طلعت باكياً أن براءة مبارك من تهمة الفساد السياسي وإصدار الأوامر بقتل متظاهرو التحرير تثبت مع مرور كل يوم من حبسه، وأن التاريخ وحده سيثبت ما يقوله. وواجه طلعت زكريا بعد تصريحاته سيلاً من الهجوم عليه، واعتباره ضمن أبرز الفنانين المعادين لثورة يناير، واتهامه بأنه من فلول الحزب الوطني المنحل، وأحد المستفيدين من عودة النظام السابق للحكم، خاصةً بعدما أصدر حسني مبارك قراراً بمعالجته على نفقة الدولة قبل عامين، ولقائه به في القصر الجمهوري للحديث عن حال الفنانين في مصر وأحوال البلاد بصفة عامة لمدة ساعتين.. وكأن فيلم "طباخ الرئيس" انتقل من شاشة السينما إلى أرض الواقع!

كما طالت طلعت زكريا بسبب تصريحاته المستفزة لثوار يناير عدد من الشائعات، منها هروب المنتجين من التعامل معه، باعتباره وصمة عار لكل الفنانين المصريين، ونقل نشاطه الفني إلى الكويت.

سكارليت جوهانسن: حقيقة صورها العارية المسرّبة:

فوجئ مرتادو شبكة الإنترنت في شهر أكتوبر الماضي بانتشار صور عارية تماماً للنجمة العالمية سكارليت جوهانسن، تمّ تسريبها من هاتفها الشخصي، وهو الأمر الذي أثار غضب الممثلة الأمريكية بشدة، وتوعدت باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد كل المواقع التي نشرت صورها العارية المسرّبة. لتمر أيام وتعلن المباحث الفيدارلية عن إلقائها القبض على مسرّب الصور ويدعى كريستوفر كارني، ويصدر الحكم بسجنه لمدة 21 عاماً.

ولحل كل أركان القضية نقصد الفضيحة، كان لابد من الإجابة عن سؤال ملحّ للغاية هو: ما سر قيامها في المقام الأول بتصوير نفسها وهي عارية؟ وهو السر الذي علمناه من عدد شهر نوفمبر لمجلة "فانيتي فير"، عندما كشفت في حوارها معها بأن الصور كانت مهداة لطليقها الممثل المريكي ريان رينولدز، وأنها لم تشعر بالحرج بعد تسريب صورها ورؤية الملايين لها، بل والأدهى من ذلك إنها قالت بأنها لا تمانع في تصوير فيلماً إباحياً لاعتبارها أنه عمل فني!


رزان مغربي: وفضيحتها الجنسية:


أثار مقطع الفيديو الذي انتشر لها على يوتيوب وهي تمارس أفعالاً خارجة مع أحد الشباب في جلسة خاصة جدلاً واسعاً، وهجوماً شديداً عليها هدّد مسيرتها الفنية والإعلامية. حيث قرر المحامي نبيه الوحش التقدّم ببلاغ للنائب العام ووزير السياحة لمنع رزان من دخول مصر، ووقف عرض برنامجها "لعبة الحياة" المذاع على قناة "الحياة" المصرية، ومنع عرض برنامجها الجديد على نفس القناة، الذي يهدف إلى تنشيط السياحة في مصر بعد ثورة 25 يناير. وبعد فترة من الصمت الإعلامي، خرجت رزان لتؤكد في مقابلة مع مجلة "لها" أن الشاب الذي ظهر معها في الفيديو هو زوجها، وأن هذا الفيديو تمّ تسريبه على الشبكة العنكبوتية بواسطة فنانة رفضت الإفصاح عن اسمها تحاول هدم مسيرتها الفنية، وأن كل من ظهر في الفيديو أصدقائها، وتساءلت عن المانع في ممارسة تصرفات لطيفة بينها وبينهم ماداموا ليسوا غرباء عنها، كما أضافت رزان بأنها إنسانة شريفة، وتخشى الله عز وجل، ولا يمكن أن تخذل جمهورها في أحد الأيام، وأنها باقية في مصر ولا صحة لما تردّد عن وقف برنامجها "لعبة الحياة".

وتمّ تصوير الفيديو المسرّب للرزان بواسطة كاميرا لهاتف جوّال، وتقوم فيه بسرد لصديقيها باللغة الإنجليزية كيف تعرّفت على زوجها، والذي كان عارياً باستثناء ارتدائه لسروال قصير وفي يده زجاجة بيرة، بعد ذلك تلتقط رزان حبتا شوكولاتة وقشّة، وتنتقل بعدها إلى الأرض بجوار ناجي ثم تمد يدها داخل سرواله، ويعلّق المصور آنذاك بـ Suck The Bottle.


جورج قرداحي: تأييد الأسد:



تسبّب تصريح الإعلامي اللبناني الضاد للثورة السورية ومراهنته على انتصار الرئيس بشار الأسد في إصدار محطة "ام.بي.سي"، التي يملكها الشيخ الوليد البراهيم لقرار بإيقاف برنامجها الجديد "أنت تستاهل" الذي كان من المقرّر عرضه بين عيدي الفطر والأضحى على شاشتها، مراعاةً لمشاعر الأشقاء في سوريا، وذلك قبل أن يتراجع عن موقفه ويبدي أسفه على مساندته لنظام الحكم الحالي في سوريا. وكان جورج قرداحي الذي اشتهر من تقديم النسخة العربية من برنامج المسابقات العالمي "من سيربح المليون؟" وصف في محاضرة ألقاها مستشفى الأسد الجامعي في دمشق بشهر يوليو الماضي بأن ما يحدث في سوريا "مؤامرة خارجية"، وأكد أن الهدف من الربيع العربي هو نشر الفوضى في أنحاء الوطن العربي، متساءلاً عمّا حققه من إنجازات لمن عملوا من أجله يصدق وإخلاص. وأضاف قرداحي في محاضرته أن البرنامج الإصلاحي الذي يقوده بشار الأسد هو الأقدر على نقل سوريا للمستقبل وليس المجهول.


رانيا يوسف: ومايوه "واحد صحيح":

دافعت عن ظهورها بالمايوه في أحدث أفلامها "واحد صحيح" من بطولة هاني سلامة، بعد انتقادات واسعة تعرّضت لها، وكان ردها على مهاجميها بأن هذا المشهد جاء في سياق الأحداث الدرامية للفيلم، مشيرةً أنها تجسّد في العمل سيدة ميسورة الحال تنزل حمام السباحة بالمايوه، وهو ما يضفي مصداقية على الدور بحسب رأيها، وأنها لا ترى عيباً في ذلك طالما أنه يخدم الدور.

عمر الشريف: الصفعة:


أثار الفيديو الذي ظهر فيه وهو يصفع مراسلة قناة "الحرة" عائشة الدوري أثناء فعاليّات مهرجان الدوحة ترايبيكا السينمائي الدولي الثالث استهجان العديد من المشاهدين، بعدما فقد أعصابه معها لطلبها الملحّ في التقاط صورة تذكارية معه. وبعد أن صفع عمر الشريف المراسلة صرخ في وجهها، ووجّه لها اللوم على تصرفها، وطالبها بانتظار دورها مثل كل المعجبات اللاتي أردن التصوير معه، مما أثار حرج المراسلة بشدة، خاصةً وأنها اعتذرت له، وبعد أن وبّخ الممثل المصري المراسلة استعاد هدوءه واعتذر لها، والتقط معها الصورة. ورغم اعتذار عمر الشريف عمّا بدر منه، إلا أن مراسلة "الحرة" لم تغفر له فعلته، وصرّحت بأنها قررت مقاضاته بسبب إهانته لها.

وكشفت أن إدارة مهرجان الدوحة ترايبيكا مارست عليها ضغطاً كبيراً لحماية عمر الشريف، وطلبوا منها أن تقول إن ما حدث كان مزحة، وأكدت أنها لا تسعى للشهرة من وراء قرارها. من جانبه أرجع المكتب الإعلامي لعمر الشريف بأن تصرفه مع المراسلة يعود إلى كِبَر سنه (79 عاماً)، ولحالته المرضية، حيث كان أجرى جراحة قبل انطلاق مهرجان الدوحة منذ أسابيع.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )