• ×
  • تسجيل

السبت 3 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

آدم ماهر ضمن قائمة أفضل 20 لاعباً في أوروبا

بواسطة : admin
 0  0  565
 آدم ماهر ضمن قائمة أفضل 20 لاعباً في أوروبا
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 دفع التألق اللافت للاعب الوسط المغربي آدم ماهر مع فريقه إي زد آلكمار هذا الموسم لاختياره من قبل صحيفة "ماركا" الاسبانية الشهيرة ضمن أكثر 20 لاعباً لفتوا الأنظار، ويُنتظر أن تتصارع عليهم الأندية الأوروبية الكبيرة الشهر المقبل مع فتح باب الانتقالات الشتوية في القارة الأوروبية.

وورد اسم ماهر ضمن قائمة الصحيفة التي أكدت أن اللاعب الهولندي الجنسية كان مفاجأة الموسم في الدوري الهولندي بعد تألقه مع آلكمار، وتنبأت بأن يحجز لنفسه مكاناً ثابتاً في تشكيلة منتخب "الطواحين" في الفترة القادمة رغم صغر سنه (18 عاماً) فقط.

ويتميز ماهر بالمهارة الفنية الفائقة والسرعة والتمريرات المتقنة خصوصاً من الجهة اليسرى، الأمر الذي جعل بعض الصحف الأوروبية تشبهه بنجم برشلونة ومنتخب اسبانيا سيسك فابريغاس، حتى أن آرسين فينغر مدرب آرسنال الإنكليزي أبدى رغبة كبيرة في جلبه لخلافة اللاعب الاسباني.

وكانت عديد الأندية الأوروبية الأخرى سعت خلال الفترة الماضية للتعاقد مع ماهر الذي يبدو أنه حسم أمره واختار تمثيل منتخب هولندا بدلاً من المنتخب المغربي، في حين يبذل الإتحاد المغربي لكرة القدم جهوداً كبيرة لتغيير وجهته لكي يستفيد "أسود الأطلسي" من خدماته.

وتدرج ماهر في جميع منتخبات هولندا باستثناء المنتخب الأول الذي قد يوجه له مدربه بيرت فان مارفيك الدعوة للمشاركة معه في بطولة كأس الأمم الأوروبية التي تقام العام القادم في بولندا وأوكرانيا وحينها سيقطع الطريق رسمياً على المساعي المغربية التي يقودها المدرب البلجيكي إريك غيريتس.

ويرتبط اللاعب المغربي الأصل بعقد طويل الأمد مع آلكمار، إلا أن العروض المغرية من أندية أوروبية عديدة ربما تجعله يوافق على رحيل جوهرته، التي قد يكون مصيرها مثل نجوم عرب كثر لم تستفد المنتخبات العربية منهم مثل زين الدين زيدان وسمير نصري وكريم بن زيمة وإبراهيم أفيلاي وخالد بولحروز وستيفان الشعراوي وغيرهم.

وتضمنت قائمة العشرين لاعباً، مغربياً آخر هو محمد عبدالقوي الذي يحمل الجنسية النرويجية ويشارك مع منتخب النرويج منذ عدة سنوات، علماً أنه برز بشكل لافت هذا الموسم مع فريق هانوفر الألماني وسجل تسعة أهداف لحد الآن، مقابل عشرة أهداف خلال الموسم الماضي.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )