• ×
  • تسجيل

الإثنين 5 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

نص المرسوم الرئاسي الفلسطيني

الرئيس عباس يصدر مرسوما رئاسياً بتشكيل لجنة الانتخابات المركزية - نص المرسوم الرئاسي

بواسطة : admin
 0  0  630
 نص المرسوم الرئاسي الفلسطيني
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 ترأس الرئيس محمود عباس، بعد ظهر اليوم الخميس، بقصر الأندلس في القاهرة، الاجتماع الأول للجنة منظمة التحرير الخاصة بإعادة تفعيل وتطوير وصياغة هياكل المنظمة والذي اصطلح عليها الإطار القيادي المؤقت وفق إعلان القاهرة 2005.
وحضر الاجتماع رئيس المجلس الوطني سليم الزعنون، وأعضاء اللجنة التنفيذية للمنظمة، والأمناء العامون للفصائل، وبعض الشخصيات المستقلة، بمشاركة رئيس جهاز المخابرات المصرية الوزير مراد موافي، وعدد من مساعديه.
وبدأ الاجتماع بكلمة للرئيس أبو مازن شكر فيها جمهورية مصر العربية وقيادتها على جهودها، في دعم القضية الفلسطينية وفي إنجاح المصالحة الفلسطينية.
واستعرض الرئيس ما تم إنجازه في ملف المصالحة، وأعلن أنه أصدر مرسوما رئاسيا اليوم بتشكيل لجنة الانتخابات المركزية وفق ما تم الاتفاق عليه في الحوار الشامل.
واستعرض الرئيس الوضع السياسي، والصعوبات التي تواجه عملية السلام بسبب عدم التزام إسرائيل بتنفيذ الاستحقاقات المطلوبة منها وفي مقدمتها الوقف التام للاستيطان.
من جهته، ألقى رئيس جهاز المخابرات المصرية الوزير مراد موافي كلمة عبر فيها عن أمنياته بأن يكون هذا الاجتماع بمثابة البداية الحقيقية لمرحلة جديدة من لم الشمل وترتيب البيت الفلسطيني، وأن يكون النجاح هو الهدف والمقصد للسادة المشاركين.
وقال: نجتمع اليوم متطلعين للمستقبل تاركين الماضي خلف ظهورنا عاقدين العزم على أن ننحي الخلافات الفلسطينية جانبا خلال هذه المرحلة التي تمر بها القضية الفلسطينية للحفاظ على البناء الفلسطيني الداخلي، وتدعيم أساس هذا البناء، ليكون سدا منيعا أمام أية تحركات تستهدف الإضرار بالقضية الفلسطينية.
وشدد الوزير موافي على أن مصر قيادة وشعبا حريصة على القضية الفلسطينية، ووحدة الشعب الفلسطيني التي تندرج في أعلى درجة من سلم أولويات الأمن القومي المصري.
وأكد أن القضية الفلسطينية ستظل تحظى بنفس الموقع والمكانة من اهتمامات القيادة السياسية والشعب المصري مهما كانت الظروف، كما نحرص على استمرار بذل الجهود لإنهاء حالة الانقسام التي يعاني منها شعبنا الفلسطيني.
وتابع: إن مصر حرصت خلال الفترة الماضية ومنذ توقيع اتفاق المصالحة في 4 مايو 2011 على تكثيف اتصالاتها مع كافة القوى والقيادات الفلسطينية والتي عكست جميعها أن هناك اهتماما وحرصا وسعيا فلسطينيا لإنهاء حالة الانقسام.
وقال موافي: كما لمسنا أيضا وبوضوح حرص السيد الرئيس محمود عباس على إنهاء الانقسام وهو ما دفعنا إلى أن نكون أكثر تصميما ومثابرة لبناء موقف فلسطيني موحد في مواجهة التحديات والمتغيرات الإقليمية والدولية.
وأوضح أن الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات يترقب هذا الاجتماع، ويعقد على المشاركين فيه آمالا كبيرة في إعادة اللحمة الفلسطينية وترتيب البيت الفلسطيني عبر حوارات هادئة وبناءة تستهدف أولا وأخيرا مصلحة الشعب الفلسطيني.
نص المرسوم الرئاسي
مرسوم رقم ( ) لسنة 2011م بشأن إعادة تشكيل لجنة الانتخابات المركزية
رئيس دولة فلسطين
رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية
رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية
بعد الاطلاع على القانون الأساسي المعدل لسنة 2003م وتعديلاته، والاطلاع على القرار بقانون رقم (ا) لسنة 2007م بشأن الانتخابات العامة، وبناء على الصلاحيات المخولة لنا، وتحقيقا للمصلحة العامة رسمنا بما هو آت:
مادة (1)
يعاد تشكيل لجنة الانتخابات المركزية من الإخوة التالية أسماؤهم:
1. د. حنا ناصر رئيسا
2. د. رامي الحمد الله أمينا عاما
3. مازن سيسالم عضوا
4. خولة الشخشير عضوا
5. شكري النشاشيبي عضوا
6. اسحق مهنا عضوا
7. ياسر موسى حرب عضوا
8. يوسف عوض الله عضوا
9. أحمد الخالدي عضوا
مادة (2)
تتولى اللجنة أعلاه إدارة الانتخابات والإشراف عليها والتحضير لها وتنظيمها واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لنزاهتها وحريتها وفقا لإحكام القانون.
مادة (3)
يلغى كل ما يتعارض مع أحكام هذا المرسوم
مادة (4)
على الجهات المختصة كافة، كل فيما يخصه تنفيذ أحكام هذا المرسوم، ويعمل به اعتبارا من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية.
صدر في مدينة رام الله بتاريخ 22-12-2011
محمود عباس

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )