• ×
  • تسجيل

الأربعاء 7 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

7 فصائل فلسطينية تنسحب من لقاء المصالحة

7 فصائل فلسطينية تنسحب من لقاء المصالحة بالقاهرة بعد مشادة كلامية مع عزام الأحمد

بواسطة : admin
 0  0  474
7 فصائل فلسطينية تنسحب من لقاء المصالحة
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 أكدت مصادر خاصة من القاهرة انسحاب سبعة فصائل من التنظيمات الفلسطينية الغير منضوية تحت مظلة منظمة التحرير , جراء مشادة كلامية جرت بينهم وبين رئيس وفد حركة فتح للمصالحة.

وقالت المصادر ان المشادة الكلامية تسببت في انسحاب كلا من "حركة المقاومة الشعبية, لجان المقاومة الشعبية , حركة الأحرار , فتح الانتفاضة, والصاعقة, وأبو موسى , وجبهة النضال".

وتسربت معلومات ان سبب المشادة ناتج عن رفض الأحمد لحضور تلك الفصائل التي وصفها بالصغيرة , بالرغم من اشتراطه مشاركة المنظمات الفلسطينية التي تنطوى تحت منظمة التحرير , بالإضافة الي التنظيمات التي لها ثقل في الشارع الفلسطيني مثل حماس والجهاد لإسلامي .

وفي تصريح مقتضب أكدت حركة المقاومة الشعبية على لسان ناطقها الاعلامى خالد الازبط انسحابها من جلسات الحوار في القاهرة وذلك بعد إصرار عزام الأحمد على عدم مشاركة فصائل المقاومة العاملة في غزة وإشراك فصائل منظمة التحرير فقط في الاجتماعات ..

وكانت مصادر فلسطينية مطّلعة كشفت لـصحيفة 'الوطن' السعودية، أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيطلب من حركتي حماس والجهاد الإسلامي في اجتماع منظمة التحرير المقرر عقده في القاهرة، الاعتراف بميثاق وبرنامج المنظمة وكافة الاتفاقات والمعاهدات التي وقعتها، لأن عكس ذلك ستكون له تداعيات خطيرة على مستقبل المنظمة.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )