• ×
  • تسجيل

الأحد 4 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

الجارديان:القاهرة على مشارف حرب شوارع

بواسطة : admin
 0  0  415
الجارديان:القاهرة على مشارف حرب شوارع
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن حرب الشوارع المستمرة بين المتظاهرين المصريين وقوات الأمن تهدد بانفجار الأمور في البلاد، وتكرار الاشتباكات التي وقعت في نوفمبر الماضي وخلفت عشرات القتلى والجرحى وأدخلت مصر الجديدة في نفق مظلم، مشيرة إلى أن استمرار الاشتباكات دفعت البعض للحديث عن أن الجيش يسعى لإيجاد مبرر للبقاء في السلطة وبث الفرقة بين الشعب لكي يعزز نفوذه.

وأضافت إن الاشتباكات العنيفة بين قوات الأمن المصرية والمتظاهرين مستمرة لليوم الثاني على التوالي برصيد تسعة قتلى ومئات القتلى والجرحى، وقد طاردت قوات الأمن المتظاهرين في الشوارع إلى ميدان التحرير، وسط مخاوف من تواصل الاشتباكات وتكرار المشاهد التي وقعت في نوفمبر الماضي وكانت أسوأ أعمال عنف شهدتها البلاد منذ اندلاع ثورة يناير.
ونقلت الصحيفة عن أحد المتظاهرين ويدعى إسلام محمد قوله :إنه" شاهدة قوات الجيش تقتحم المستشفى الميداني الذي أقيم بالقرب من مسجد في ساحة التحرير ويلقون بالأدوية والمعدات إلى الشوارع، وقد خلفت الاشتباكات نحو 300 جريح بجانب 9 قتلى".
والتقط مصطفى علي أحد المتظاهرين الذين أصيبوا بجروح في اشتباكات قوله :"إنني اعتقد أن الجيش يحرض على العنف لإيجاد مبرر للبقاء في السلطة وتقسيم الناس إلى الفصائل".
وأوضحت الصحيفة أن هناك مخاوف من أن موجة الاضطرابات الجديدة في القاهرة، والتي تأتي بعد يومين من تصويت الملايين في المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية يمكن أن تؤدي إلى تكرار الاشتباكات الدامية التي وقعت في نوفمبر الماضي وخلفت أكثر من 40 قتيلا.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )