• ×
  • تسجيل

الأحد 11 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

عضوية كاملة لفلسطين في اليونسكو

فلسطين تحصل على عضوية كاملة في منظمة اليونسكو

بواسطة : admin
 0  0  310
عضوية كاملة لفلسطين في   اليونسكو
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 نالت فلسطين العضوية الكاملة في منظمة اليونسكو للعلوم والثقافة التابعة للامم المتحدة بأغلبية 107 دولة ومعارضة 14 دولة بينهم الولايات المتحدة وإسرائيل وامتناع 52 دولة.

واليونسكو هي أول منظمة تابعة للأمم المتحدة يسعى الفلسطينيون للحصول على عضوية كاملة بها منذ أن تقدم الرئيس الفلسطيني محمود عباس بطلب للحصول على عضوية كاملة للأمم المتحدة في 23 سبتمبر أيلول.

وصوتت الولايات المتحدة وكندا وألمانيا ضد منح الفلسطينيين العضوية الكاملة في حين صوتت البرازيل وروسيا والصين والهند وجنوب إفريقيا وفرنسا لصالحها وامتنعت بريطانيا عن التصويت.

واللافت هو تصويت دول من أوروبا الغربية لصالح عضوية فلسطين، وهي: فرنسا، وإسبانيا، وبلجيكا، والنرويج، والنمسا، ولوكسمبرغ، وإيرلندا، وأيسلندا، حيث ضجت القاعة بالتصفيق بعد كل كلمة 'نعم' لفظها مندوبو هذه الدول.

وجددت الولايات المتحدة مرة اخرى اليوم الاثنين معارضتها للاقتراح الخاص بمنح الدولة الفلسطينية مكانة عضو دائم في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة - اليونيسكو.

وكان طلب فلسطين بالانضمام الى الامم المتحدة اثار غضب امريكا واسرائيل حيث هددت الولايات المتحدة بقطع المساعدات عن المنظمة الدولية في حال صوتت بنعم لصالح فلسطيني.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )