• ×
  • تسجيل

الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

احمد شفيق يترشح للرئاسة

شفيق يعلن رسمياً ترشحه للرئاسة ..ضبط مرشح مصري يمارس الرذيلة ويدخن الحشيش

بواسطة : admin
 0  0  392
احمد شفيق يترشح للرئاسة
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 أعلن المستشار عبدالمعز إبراهيم رئيس اللجنة العليا للانتخابات أن اللجنة تدرس حاليا وبعناية تامة سبل تنفيذ الحكم القضائي الصادر من محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة والذي أكد على أحقية المصريين المقيمين خارج مصر في الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات المرتقبة لمجلسي الشعب والشورى.

وأوضح المستشار عبدالمعز ابراهيم في تصريح له أمس ان تنفيذ هذا الحكم قد يستلزم إجراء تعديل تشريعي من أجل تنفيذه، مشيرا إلى أن القانون ينص على أن تجرى الانتخابات تحت إشراف قضائي كامل بينما لا يمكن إجراء الانتخابات تحت اشراف السفراء والقناصلة فقط في الخارج لأنه لا يمثل إشرافا قضائيا.

وأشار إلى وجود بعض العقبات التي تبحث اللجنة سبل تذليلها من خلال الإجراء التشريعي المرتقب التي منها أن القانون ينص على أن إثبات الشخصية امام لجنة الانتخابات بالرقم القومي وان بعض المصريين في الخارج يكتفون بحملهم جوازات سفر ولم يقوموا باستخراج بطاقة الرقم القومي ومن ثم ينبغي أن يشمل التعديل السماح لهم بالتصويت بجواز السفر.

وقال انه لا توجد قاعدة بيانات تحصي المصريين المقيمين في الخارج خاصة أن الكثيرين منهم ليسوا مقيدين في سفارات وقناصل الدول المقيمين فيها.

وأشار إلى أنه من الصعوبة تحديد اسم الدائرة التي سيدلي فيها المصري المقيم في الخارج بصوته طبقا لإحدى الدوائر داخل مصر.

وأوضح انه من بين المقترحات التي يتم دراستها حاليا إنشاء عدد من اللجان الانتخابية للمصريين بالخارج بحيث تخصص لهم مقاعد بمجلسي الشعب والشورى ويتم انتخابهم لمن يمثلهم من بين الموجودين معهم.

الى ذلك تقدم 6591 مرشحا و590 قائمة للمنافسة على الفوز بمقاعد مجلس الشعب المصري في حين يتنافس المرشحون على 166 مقعدا بالمجلس على القوائم الفردية ستتنافس القوائم الحزبية على 46 دائرة، كما قدرت اللجنة المشرفة على الانتخابات الإنفاق الرسمي بحدود نصف مليون جنيه لكل مرشح فردي (84 ألف دولار) و4 ملايين جنيه لكل قائمة (671 ألف دولار) أي أنه رسميا سيقوم المشرحون على المقاعد الفردية بضخ 3.3 مليارات جنيه لحملاتهم الدعائية، فيما ستضخ الأحزاب 2.4 مليار جنيه، كما هو محدد رسميا، هذا بخلاف أموال الإعادة والتي حددتها اللجنة المشرفة بما لا يتجاوز 250 ألف جنيه لمرشح الإعادة علما بأنه لن تكون هناك انتخابات إعادة على القوائم الحزبية حيث إنه ستحسم من الجولة الأولى.

فيما سيقوم مرشحو مجلس الشورى بضخ مبالغ أقل نظرا لأن عددهم يصل إلى 2036 مرشحا يصل إنفاقهم الرسمي 1.1 مليار جنيه و272 قائمة حزبية يصل إنفاقها الرسمي الى مليار جنيه تقريبا، بخلاف أموال الإعادة أيضا.

شفيق يعلن ترشحه لانتخابات الرئاسة



من جهة أخرى قال رئيس الوزراء المصري السابق احمد شفيق امس الأول انه ينوي الترشح في انتخابات الرئاسة المقبلة، واكد ان الخبرات الإدارية والسياسية اهم من تاريخه المرتبط بالجيش.

وردا على سؤال وجهه له موقع «اصوات مصرية» وهو موقع لشركة الاخبار «تومسون رويترز» وعن نيته الترشح للرئاسة المصرية، قال شفيق: «أنوي الترشح للرئاسة» وأوضح شفيق انه لم يحدد بعد موعدا لبدء حملته الانتخابية رسميا، مشيرا الى انه قد ينسحب من السباق الرئاسي في حالة وجود مرشح يراه مناسبا اكثر.

وحاول شفيق النأي بنفسه عن ماضيه العسكري، وقال: كل مرشح يعتمد على رصيده الشعبي والخبرات الإدارية والسياسية دون النظر لمرحلة الحياة العسكرية.

وقال شفيق ردا على الاصوات التي تطالب بمنع العسكريين من المشاركة في الحياة السياسية، وعلى رأسها الترشح للانتخابات الرئاسية: ليس لأي إنسان مهما كانت سلطته ان يعترض على ترشح العسكريين، لأن العسكرية من اشرف المهن العاملة في الدولة، مؤكدا على انه من غير المقبول نهائيا ان يطالب شخص او مجموعة بإقصاء العسكريين من المشاركة في الحياة السياسية بعد ثورة يناير.

ضبط مرشح يمارس الرذيلة ويدخن الحشيش

تمكنت مباحث الآداب بأسيوط أمس الأول من ضبط 6 أشخاص من بينهم مرشح لمجلس الشعب عن الدائرة الثالثة بمركز الفتح أثناء ممارستهم الرذيلة بأحد الشقق بمساكن السيول بمركز أسيوط.

حيث تم ضبط إحدى المتهمات والمرشح للشعب بغرفة بالشقة مستلقيان على سرير خشبي ويقوم الأخير بتدخين سيجارة تفوح منها رائحة الحشيش. وبمواجهة المتهمة الأولى اعترفت باستقدام امرأتين لممارسة الرذيلة مع المضبوطين مقابل أجر تحرر محضر بالواقعة وجار العرض على النيابة.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )