• ×
  • تسجيل

الخميس 8 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

صفقة مبادلة السجناء المصريين

إجراءات أمنية مكثفة في سيناء تنفيذ صفقة مبادلة السجناء المصريين في إسرائيل مع الجاسوس غرابيل

بواسطة : admin
 0  0  296
صفقة مبادلة السجناء المصريين
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 تم تنفيذ صفقة مبادلة السجناء المصريين في إسرائيل مع الجاسوس الإسرائيلي إيلان غرابيل بعد ظهر اليوم الخميس.

وأكد مسؤولون اسرائيليون أن غرابل توجه الى تل أبيب جوا من القاهرة.

وقال التلفزيون المصري ان السجناء المصريين عبروا الحدود اليوم الخميس وان بعضهم سجد شكرا لله لدى وصولهم للوطن.

وفي وقت سابق، أفاد التلفزيون المصري بأن الإسرائيلي الأمريكي غرابيل المتهم بالتجسس وصل الى الحدود الإسرائيلية المصرية، لكي تتم مبادلته مع 25 مصرياً معتقلين لدى الدولة العبرية، نقلاً عن تقرير لوكالة فرانس برس.
وكانت المحكمة العليا في إسرائيل قد صادقت على صفقة تبادل السجناء بين إسرائيل ومصر، وردت المحكمة الطعون المقدَمة بشأن الصفقة وقالت إن القضاة لا يُمكنهم التدخل في قرار سياسي.

وبحسب هذا الاتفاق ستتم مبادلة 25 مصرياً معتقلين في إسرائيل بالمواطن الإسرائيلي الأمريكي "إيلان غرابيل" المعتقل في القاهرة بتهمة التجسس.

وأفاد مراسل "العربية" بأنه بطلب من مصر سيكون معبر طابا الحدودي مغلقاً أمام المسافرين, من الساعة التاسعة حتى الرابعة بتوقيت غرينيتش من بعد ظهر اليوم لحين إتمام صفقة التبادل.

وشهدت مدينة طابا الحدودية إجراءات أمنية مكثفة استعداداً لتنفيذ صفقة المبادلة، حيث وضعت المخابرات المصرية خطة أمنية لتأمين العملية، حسب ما أفادت وكالة "أنباء الشرق الأوسط".

ونقلت إسرائيل 22 سجيناً مصرياً الأربعاء من السجن الذي تحتجزهم فيه إلى سجن "أياله" في بئر السبع جنوب إسرائيل تمهيداً لتسليمهم إلى مصر، حسبما قالت سيفان وايزمان، المتحدثة باسم مصلحة السجون الإسرائيلية.

وسيتم نقل ثلاثة سجناء آخرين قاصرين تم تضمينهم في صفقة التبادل مع الإسرائيلي إيلان غرابيل اليوم، وهو الموعد المقرر لتنفيذ الصفقة.

وتأتي صفقة التبادل المقررة بعد تسعة أيام من إفراج إسرائيل عن 477 أسيراً فلسطينياً مقابل الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط، الذي احتجزته حركة حماس في قطاع غزة لمدة خمس سنوات.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )