• ×
  • تسجيل

الإثنين 5 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

اتفاقية كامب ديفيد الى اين

ملك الأردن يتوقع إلغاء مصر اتفاقية كامب ديفيد

بواسطة : admin
 0  0  437
 اتفاقية كامب ديفيد الى اين
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 توقع الملك عبد الله الثاني ملك الأردان أن تقوم مصر بإلغاء السلام مع الكيان الصهيوني فى الوقت القريب العاجل، وشدد على أن استمرار السياسة الصهيونية الحالية يهدد العلاقات الأردنية الصهيونية أيضا.

وقال الملك عبدالله في حوار مع صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية "إنه من الممكن أن تقدم مصر على إلغاء اتفاقية .. يجب النظر بعمق إلى الأحداث التى جرت فى العاصمة المصرية القاهرة ضد السفارة الإسرائيلية"، وأشار إلى أن التوتر في العلاقات الصهيونية التركية ، قد يشجع مصر إلى إلغاء هذه الاتفاقية، حسبما ذكر موقع اليوم السابع.

وأوضح أن الربيع العربى يعد من أسوء الكوارث على تل أبيب، مشددا على أن استمرار سياسة الحكومة الصهونية الحالية خاصة توجهها إلى إسقاط المملكة، سوف يهدد العلاقات الأردنية الصهونية، حيث اتهم الملك عبدالله رئيس الحكومة الصهيونية بنيامين نتانياهو بالعمل على إسقاط المملكة الأردنية الهاشمية، وتحويلها لوطن بديل للفلسطينيين كونه لا يؤمن بحل الدولتين.

وتساءل الملك عبد الله: "ما الخطوة القادمة لحكومة نتانياهو؟"، وأجاب على نفسه قائلا "إنه من الواضح أن هذه الحكومة تسعى لإجهاض عملية السلام فى المنطقة، ويوجد لدى العديد من المسئولين فى المملكة تخوفات من أن هذه الحكومة تسعى لكى يكون الأردن الوطن البديل للشعب الفلسطينى".

وأشار إلى أن صفقة التبادل هي عمل سياسى بين حماس والكيان الصهوني، وأن الكيان الصهيوني يسعى بشكل مقصود ومبرمج لإضعاف السلطة الفلسطينية بقيادة محمود عباس؛ للوصول إلى مرحلة تنهار بها السلطة الفلسطينية.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )