• ×
  • تسجيل

الإثنين 5 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

جوبيه: سقوط النظام السوري مسألة وقت

قال إن الأمر سيستغرق وقتاً جوبيه: سقوط النظام السوري أمر لا يُمكن تفاديه تحت ضغط الاحتجاجات

بواسطة : admin
 0  0  361
جوبيه: سقوط النظام السوري  مسألة وقت
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية قال وزير الخارجية الفرنسي الآن جوبيه، اليوم الأربعاء، إنه من شبه المؤكد أن نظام الرئيس السوري بشار الأسد سيسقط تحت ضغط الاحتجاجات والعقوبات، لكن هذا سيستغرق وقتاً بسبب التعقيدات السياسية داخلياً وإقليمياً.
ووصف جوبيه في تصريحات نقلتها إذاعة فرنسية، عرقلة إصدار قرار من مجلس الأمن الدولي بأنه وصمة على جبين مجلس الأمن الدولي الذي لم يقل شيئاً تقريباً عن هذا القمع الهمجي.

وأضاف سينتهي هذا بسقوط النظام ولا يمكن تفادي هذا تقريباً لكن للأسف قد يستغرق وقتاً، موضحاً أن الوضع معقد لوجود خطر نشوب حرب أهلية بين الفصائل السورية، إذ إن الدول العربية المجاورة لا تريد منا أن نتدخل.

وقال جوبيه إنه في حين أن معظم الدول العربية تعارض اتخاذ إجراء ضد سوريا فإن تركيا تقترب من الموقف الغربي وبدأت ممارسة ضغوط على الحكومة السورية لوقف الحملة.

وكان الاتحاد الأوروبي قد وسع من نطاق عقوباته على الأسد والحكومة السورية بعد أن أعاقت الصين وروسيا محاولة قامت بها القوى الغربية لاستصدار قرار من مجلس الأمن الدولي يدين العنف ضد المحتجين.

ودخلت الحملة التي تشنها سوريا على احتجاجات داعية للديمقراطية شهرها السابع وتعتمد القوى الغربية ومن بينها فرنسا على مجموعة من العقوبات والضغوط السياسية لإضعاف سيطرة الأسد على الحكم.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )