• ×
  • تسجيل

الأحد 11 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

انهيار الهدنة في اليمن

اتفاق وقف إطلاق النار لم يصمد سوى ساعة بعد انهيار أقصر هدنة.. مواجهات في صنعاء وقصف مدفعي على تعز

بواسطة : admin
 0  0  356
انهيار الهدنة في اليمن
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 أفادت انباء واردة من اليمن أن قصفاً عنيفاً بالمدفعية الثقيلة استهدف ليل الثلاثاء/الأربعاء معظم الأحياء الشمالية لمدينة تعز اليمنية.

وقبل ذلك انهارت هدنة لوقف إطلاق النار في اليمن لم تدم إلا ساعة بين الجيش اليمني وقوات الزعيم القبلي الشيخ صادق الأحمر، حيث تجددت الاشتباكات في أحياء الحصبة وصوفان في العاصمة اليمنية، وسُمع دوي انفجارات ضخمة حسب مكتب الشيخ صادق الأحمر، ولم يصمد اتفاق وقف إطلاق النار سوى أقل من ساعة.

كانت لجنة التهدئة المفوضة من الرئيس صالح والمكلفة من نائبه قد أعلنت عن التوصل الى اتفاق لوقف إطلاق النار في العاصمة تمهيداً لإنهاء المظاهر المسلحة ورفع الحواجز والمتاريس وإخلاء المباني والمنشآت من المسلحين ،وسحب جميع الميلشيات والعناصر المسلحة من العاصمة لكن هذه الآمال سقطت مع تجدد الاشتباكات.

وجاءت هذه التطورات بعد إطلاق الأمن اليمني ومسلحين موالين للرئيس صالح النار على متظاهرين وسط صنعاء بعد مسيرة حاشدة انطلقت من ساحة التغيير باتجاه شارع الزبيري مروراً بحي القاع ما أوقع قتلى وعشرات الجرحى.

واشتبك جنود الفرقة الأولى مدرع مع جنود الأمن المركزي قرب الجامعة القديمة أيضا.

وتأتي هذه التطورات فيما أعلنت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية أن الرئيس اليمني علي عبدالله صالح أكد للسفير الأمريكي في صنعاء أنه ينوي الالتزام بالمبادرة الخليجية التي تنص على تنحيه.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )