• ×
  • تسجيل

الإثنين 5 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

سليم كلاس: الأزمة الحالية مؤلمة وعابرة

سليم كلاس: الأزمة الحالية مؤلمة وعابرة.... ومرايا تراث لا غنى عنه

بواسطة : admin
 0  0  438
  سليم كلاس: الأزمة الحالية مؤلمة وعابرة
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 رأى الفنان سليم كلاس أن الأزمة الحالية التي تعيشها سورية مؤلمة وتؤلمنا على كل سوري فقدناه في هذه الأزمة،مشيراً في الوقت ذاته أن مسلسل "مرايا" أصبح من التراث الذي لا غنى عنه.

وقال كلاس في حوار مع صحيفة "دار الخليج" عن الأزمة الحالية في سورية إنها " مؤلمة وتؤلمنا على كل سوري فقدناه في هذه الأزمة، لكن عندما نتطلع إلى المستقبل سنرى أنها أزمة عابرة ".

وأكد كلاس أن "مسلسل "مرايا" أصبح من التراث الذي لا غنى عنه، لكنه ليس تراثاً بالمعنى الزمني للكلمة، بل بالمعنى الفكري للمشاهد الذي يقبل عليه، المسلسل بعد حوالي ربع قرن من الزمن ما زال يحافظ على رونقه مثلما كان عليه الأمر قبل عشرين عاماً أو عشر سنوات".

وأضاف كلاس أن "لهذا المسلسل خصوصية كبيرة لدى الجمهور، فهو يتعلق بالكوميديا، كما أنه أثبت أنه مسلسل مختلف تماماً عن أي عمل كوميدي .

ومن جهة أخرى, قال كلاس عن مشاركاته في الدراما الموسم الحالي "شاركت في بعض المسلسلات وأغلبها مسلسلات شامية إضافة إلى بعض المسلسلات الكوميدية أنا راض عن أعمالي لهذا الموسم، لكن هناك بعض الأشياء التي يجب أن يتوقف عندها المرء، وأعمل على تلافيها في السنوات المقبلة ".

وتابع كلاس "من ذلك مشاركتي في المسلسلات الشامية بالدور نفسه دائماً، وهو دور رجل من كبار الحارة الشعبية التي يدور حولها العمل بقصصه وحكاياته ربما هذه الشخصية تلبسني ومن حق المخرجين النظر إليها على هذا النحو، لكن بالنسبة إليّ لم أعد أستسيغ هذه الأدوار، كما كان الأمر في الماضي".

وعلى صعيد آخر, وصف كلاس الموسم الحالي بأنه "كان ناجحاً واستطاعت الدراما السورية الرد على المشككين بأنها ستنزلق إلى درك قاتل، لكن ما شاهدناه أن الدراما كانت في مكان عال جداً، وكل المحطات العربية تسابقت على عرض المسلسلات السورية، وكأن شيئاً لا يحصل في سوريا".

وأضاف كلاس إن "الكلام في الإعلام يختلف عن حقيقة الأمور، فعندما كانت بعض القنوات والصحف تتنبأ بمقاطعة المحطات العربية للدراما السورية، كانت تلك الصحف تتناسى مصالح تلك القنوات، المصالح تحتم على أي طرف التعامل مع الدراما السورية أكثر من غيرها".

يذكر أن الفنان سليم كلاس هو خريج كلية التجارة, وشارك في مجموعة هامة من الأعمال المسرحية والسينمائية والإذاعية والتلفزيونية من أهمها حارة القصر- أبجد هوز- جدار الزمان- حد السيف- طقوس الحب والكراهية- حمام القيشاني- أيام شامية- الخوالي- مجموعة مرايا- ليالي الصالحية- حاجز الصمت- باب الحارة.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )