• ×
  • تسجيل

الجمعة 9 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

إنقاذ رضيعة تركية من تحت الانقاض

إنقاذ رضيعة تركية عمرها 15 يوماً من تحت الأنقاض بعد مرور 72 ساعة على الزلزال

بواسطة : admin
 0  0  366
إنقاذ رضيعة تركية من تحت الانقاض
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 تمكّنت فرق الإنقاذ التركية اليوم الثلاثاء من إنقاذ رضيعة عمرها أسبوعين فقط من تحت أنقاض مبنى منهار وذلك بعد مرور أكثر من 72 ساعة على الزلزال المدمر الذي هز جنوب شرق تركيا.

وأظهرت لقطات فيديو لعمال إنقاذ، نقلتها قنوات "سي إن إن ترك" و"سكاي نيوز"، وهم في حلاتهم البرتقالية اللون يصفقون ويهللون لدى إنقاذ الرضيعة، وتدعى عذراء كرادومان من تحت الأنقاض، فيما قام أحدهم بتغطية الطفلة العارية، وجرى لفها في بطانية قبل نقلها بسيارة إسعاف لإجراء الفحوص اللازمة لها.

وجاء إنقاذ الرضيعة فيما يكافح عمّال الإنقاذ في مدينتي أرجس وفان في شرق تركيا بحثاً عن ناجين محتملين وسط أطنان من ركام المنازل المدمرة.



وجاء إنقاذ الرضيعة بعد أن تضاءلت آمال رجال الإنقاذ في العثور على أي أحياء بعد مرور كل تلك الساعات على وقوع الزلزال، وكانت فرق الإنقاذ قد تمكّنت أمس من إنقاذ طفلة في التاسعة من العمر بعد مرور أكثر من 38 ساعة على كارثة الزلزال.

وجرى انتشال الطفلة سيفا البالغة من العمر تسعة أعوام، بعد قليل من إنقاذ شاب يدعى مسعود أوزان يلمظ يبلغ من العمر 18 عاما، بعد أن أمضى أكثر من 30 ساعة محاصراً بين الأنقاض.

وجرى إنقاذ الشاب بعد أن اتصل بهاتفه المحمول وهو محاصر بين أنقاض أحد المباني المدمرة في مدينة أرجس.

هذا وقد ارتفع العدد الإجمالي لقتلى الزلزال إلى 366 شخصاً، فيما بلغ عدد المصابين أكثر من 1300 شخص ولايزال المئات في عداد المفقودين، مما يرجح ارتفاع الحصيلة النهائية للضحايا.

ووجهت السلطات تحذيراً لسكان المناطق المتضررة من دخول المنازل المدمرة، وأمضى آلاف الناجين الليلة الثانية في العراء داخل خيام أقيمت على عجل أو حتى داخل سياراتهم وسط درجة حرارة تقترب من التجمد بسبب الخوف من العودة لمنازلهم خشية تكرار الهزات.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )