• ×
  • تسجيل

الأربعاء 7 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

تكتم شديد حول حالة مبارك الصحية

سوزان زارت نجليها بالملابس السوداء لأول مرة في سجن طرة مراقبة طبية مستمرة وتكتم شديد حول حالة مبارك الصحية بعد شائعة وفاته

بواسطة : admin
 0  0  461
 تكتم شديد حول حالة مبارك الصحية
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 مازال الغموض يسيطر على الحالة الصحية للرئيس المصري السابق حسني مبارك، حيث احتلت شائعة وفاته إكلينيكياً منذ أمس صدارة المشهد الإعلامي بمصر، خاصة بعد ما تردد عن توقف عضلة قلبه لدقيقتين.

وقال مصطفى بكري، رئيس تحرير صحيفة الأسبوع المصرية: "إنه حتى الآن لا توجد مصادر رسمية تنفي أو تؤكد ما تناولته وسائل الاعلام طوال أمس حول صحة الرئيس المخلوع، لكن التساؤل هنا "لماذا ذهبت سوزان مبارك في زيارة مفاجئة لنجليها في سجن طرة بالملابس السوداء من الساعة الرابعة حتى الخامسة مساء بتوقيت القاهرة".

وأكد بكري لـ"العربية.نت" أن "هناك تكتماً شديداً من الجهات المسؤولة عن حالة مبارك، وهو تكتم غير مفهوم".

وزاد من تأكيد شائعات وفاة مبارك زيارة زوجته سوزان مبارك لنجليها جمال وعلاء مساء أمس في محبسهما بسجن طرة بالملابس السوداء، بحسب ما ذكرته صحيفة "التحرير" المصرية المستقلة.

وذكرت مصادر مطلعة لـ"العربية.نت" أن ابني مبارك أجهشا بالبكاء بمجرد مشاهدتهما لوالدتهما سوزان بالملابس السوداء.
وذكرت المصادر أن أطباء القلب والمخ والأعصاب ملازمين حتى هذه اللحظة لغرفة الرئيس السابق في المركز الطبي العالمي ولا يغادرونها، وقد أجريت له أشعة على المخ صباح اليوم الثلاثاء، كما أن قلبه توقف أكثر من مرة.

ومن المعروف أن المركز الطبي العالمي يتبع القوات المسلحة المصرية مباشرة، وهذا ما يفسر عدم إعلان وزارة الصحة المصرية آخر تطورات حالة مبارك الصحية، لكن مصادر طبية بالمركز أكدت في تصريحات لها أن حالة مبارك مستقرة.

وفي مداخلة هاتفية مع الكاتب خالد صلاح رئيس تحرير صحيفة "اليوم السابع" مع قناة "دريم" أمس أكد أن ما تردد في وسائل الإعلام المختلفة حول وفاة الرئيس المخلوع مبارك، بعد تعرضه لتوقف في عضلة القلب، هو مجرد إشاعات تتجافى مع الواقع، وأن الرئيس السابق حي ويعيش بشكل شبه طبيعي.

وأضاف صلاح أن مصادر مطلعة بالجيش والدوائر الطبية المحيطة بمبارك أكدت له أن "الرئيس المخلوع مازال حياً، وأنه تعرض خلال المرحلة الماضية لبعض المشاكل الصحية".

وفي سياق متصل ذكرت صحيفة "التحرير" في عددها الصادر اليوم الثلاثاء نقلاً عن مصادر طبية لم تحددها "أنه تم اكتشاف فيروس في مخ مبارك ولكن لم يحدد نوعه حتى الآن، وتم اكتشاف هذا الفيروس أثناء إجراء بعض الفحوص له"، وأكد المصدر الطبي "أنه سيتم إعلان التقرير النهائي عن الحالة الصحية لمبارك قريباً وبمجرد الانتهاء من إجراء الفحوص المطلوبة".

وأضاف المصدر "أنه عندما تتحسّن حالة مبارك قليلاً سوف يتم أخذ عينة من إفرازات المخ بواسطة الميكروسكوب وعمل تحليل مزرعة لاكتشاف نوع الفيروس".

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )