• ×
  • تسجيل

الأربعاء 7 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

6 نوفمبر أول أيام عيد الأضحى فلكياً

بواسطة : admin
 0  0  349
 6 نوفمبر أول أيام عيد الأضحى فلكياً
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 أكد المشروع الاسلامي لرصد الاهلة ان الحسابات الفلكية تشير إلى أن الاقتران المركزي (المحاق المركزي) لهلال ذي الحجة سيحدث يوم الأربعاء 26 أكتوبر 2011 في الساعة 19:56 بالتوقيت العالمي بمشيئة الله.

وبحسب رئيسة اللجنة الإعلامية في المشروع بسمة ذياب امية تستحيل رؤية الهلال لحدوث الاقتران بعد غروب الشمس أو لغروب القمر قبل غروب الشمس في معظم مناطق العالم.

أما يوم الخميس 27 أكتوبر 2011 فتكون الرؤية مستحيلة في شمال آسيا وأواسط أوروبا وشمال كندا، وتكون غير ممكنة لعدم استيفاء الهلال شروط إمكانية الرؤية بأي وسيلة في شرق آسيا وأواسطها بما في ذلك العراق وبلاد الشام وأوروبا وجنوب كندا، فيما تكون الرؤية ممكنة فقط بالتلسكوب في أستراليا وجنوب آسيا والجزيرة العربية وشمال إفريقية وأواسط أمريكا الشمالية، وتتحسّن إمكانية الرؤية في أواسط إفريقية والولايات المتحدة وتكون متيسرة بالعين المجردة في جنوب إفريقية وقارة أمريكا الجنوبية.

وعليه فإنه من المتوقع أن تعلن بعض الدول (جميع الدول العربية تقريبا) أن الجمعة 28 أكتوبر هو الأول من ذي الحجة ليكون يوم الأحد 6 نوفمبر هو أول أيام عيد الأضحى المبارك، بينما ستعلن دول أخرى أن يوم السبت 29 أكتوبر هو الأول من ذي الحجة ليكون الإثنين 7 نوفمبر هو أول أيام عيد الأضحى فيها.

وتشير امية الى إلقاء نظرة على وضع القمر يوم الخميس 27 أكتوبرفي بعض المدن العربية والإسلامية، توضح بأن الحسابات الفلكية تشير إلى أن رؤية الهلال يوم الخميس ممكنة لكن بمساعدة التلسكوب في كلّ من جاكرتا وأبو ظبي والرياض ومكة والقاهرة والرباط، لكنها غير ممكنة في عمّان حتى بالتلسكوب.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )