• ×
  • تسجيل

الخميس 8 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

Motoactv

بالتزامن مع هاتف "Droid Razr" موتورولا تطلق "Motoactv".. الجهاز الرياضي الجديد متعدد الوظائف

بواسطة : admin
 0  0  430
Motoactv
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 ليس هاتف "Droid Razr" الجهاز الوحيد الذي أزاحت شركة موتورولا الستار عنه أمس، بالرغم من أنه كان محور اهتمام العديد، فقد أطلقت معه أيضا جهازا رياضيا جديدا باسم "Motoactv" الذي سيصبح منافسا لكل من "الآي بود نانو" المقدم من شركة "آبل" وكذلك ساعة "Nike+SportWatch GPS".
"Motoactv" عبارة عن ساعة رياضية ذكية خفيفة الوزن مزودة بعدد من الأجهزة الاستشعارية وخيارات اتصال تعمل على مراقبة التدريبات والتفاعل مع أجهزة أندرويد الأخرى.

فهي تتميز بعدة وظائف، تشمل رصدا مستمرا لأداء التدريبات البدنية تتضمن قياس السرعة والمسافة وحساب الزمن وقياس عدد السعرات الحرارية التي تم حرقها سواء في المشي أو الركض أو عند ركوب الدراجة، بالإضافة إلى إمكانية رصد معدل ضربات القلب بواسطة سماعات بلوتوث ستريو تسمى "SF700"، أو سماعات ستريو سلكية "SF500" متوافقة مع الجهاز مع جودة صوت وقراءات مسموعة لضربات القلب مطروحة أيضا من موتورولا.

وكذلك مزامنة الجهاز مع خدمة Motoactv.com، تتيح للرياضي فور عودته للمنزل رؤية إحصائيات متابعة للأداء البدني أثناء وبعد الانتهاء من التمرين. ومزود بمستقبل "جي بي إس" لتوفر كافة البيانات الخاصة بالمكان خريطة طريق للتدريب.

ويتسم الجهاز بمزامنته مع هواتف موتورولا الذكية، من بينها هاتف "درويد رازر"، وهذه الخاصية تتيح الشخص باستقبال المكالمات الواردة من الهاتف والرسائل النصية، من خلال تنبيه على شاشة الجهاز، فلا حاجة لسحب الهاتف من الجيب أو الحقيبة للرد على مكالمة أو رسالة مهمة، بل بالإمكان إلقاء نظرة على "Motoactv"، والرد من خلال سماعات البلوتوث.

فضلا عن أنها مزودة براديو إف إم، ومشغل موسيقي، قادر على تخزين 4000 أغنية.
وتأتي الساعة بشاشة لمسية سعوية "Capactive" قياسها 1.6 بوصة، ومفاتيح على جوانب الجهاز، تتيح المستخدم إنجاز العديد من المهام، ومزودة بمعالج 600 ميغاهيرتز، وتعمل بنظام التشغيل "أندرويد"، وتدعم تقنية "Bluetooth 4.0"، و"ANT+"، ومزودة بطبقة حماية من زجاج الغوريلا من كورنينج الذي يتميز بمقاومته للخدوش والصدمات، فضلا عن مقاومتها للعرق ورذاذ المطر، ويبلغ وزنها 35 غراما وقياساتها (46x46x9.6) مم.

ويستمر عمل البطارية حتى خمس ساعات في الهواء الطلق، بينما عشر ساعات في الداخل، وقرابة أسبوعين في وضع الإستعداد.

وتتوفر الساعة في الولايات المتحدة بتسختين، الأولى ذو سعة 8 غيغابايت بسعر 249 دولارا أمريكيا، بينما الثانية ذو سعة 16 غيغابات بسعر 299 دولارا أمريكيا.

يجدر أن هاتف "Droid Razr" يأتي بشاشة من نوع "سوبر أموليد" قياسها 4.3 بوصة وبدرجة وضوح (450x 960) بيكسل، ومزودة بزجاج غوريلا من كورنينج المقاوم للخدوش والصدمات، فضلا عن مقاومتة لرذاذ المطر. ويعمل بنظام التشغيل "أندرويد 2.3.5" المعروف بخبز الزنجبيل، ومزود من الداخل بمعالج ثنائي النواة "OMAP 4460" المقدم من شركة "تكساس انسترومنتس" بسرعة 1.2 غيغاهيرتز، وذاكرة عشوائية واحد غيغابايت، وذاكرة فلاش داخلية 16 غيغابايت، قابلة للتوسع بواسطة فتحة "ميكرو إس دي"، ومرفق معه أيضا بطاقة ذاكرة سعتها 16 غيغابايت. ويتسم الهيكل الخارجي بنحافتة ورقته وهو عبارة عن مزيج من البلاتين وطبقة من النانو، لحماية لمعان الهاتف لأطول فترة ممكنة، فضلا عن حماية الطلاء من أشعة الشمس.

ومزود بكاميرا خلفية دقتها 8 ميغابيكسل، قادرة على التقاط فيديو بدقة 1080 بيكسل، ومزودة بفلاش LED، وكاميرا أمامية بدقة 1.3 ميغابيكسل. والهاتف مجهز مسبقا بتطبيق "Motocast"، يتيح المستخدم بث المحتوى من أفلام فيديو وموسيقى من الحاسب إلى الهاتف، كما أدخلت موتورولا بعض الإكسسوارات المتوافقة مع هاتفها الجديد منها "Lapdock 100"، ذو 10.1 بوصة، و"Lapdock 500 pro" ذو 14 بوصة، وكذلك "The Smart Controller"، الذي يستخدم كأنه"ريموت كنترول" للتحكم في واجهة الهاتف عند اتصاله بـ "HDTV".

أما عن البطارية فيستمر العومل بها حتى 12.5 ساعة وتظل ثمانية أيام ونصف في وضع الاستعداد وجهدها 1800 ميلي أمبير في الساعة، والجهاز مزود "SmartAction" لإدارة طاقة الهاتف.

ويعمل الجهاز مع شبكات الجيل الرابع "LTE"، وكذلك UMTS، GPRS، وأيضا WLAN(802.11b/g/n)، وتقنية "بلوتوث 4.0. بالإضافة إلى منفذ خاص ب "يو إس بي 2.0"، ومنفذ ل "HDMI".

ويبلغ وزن الهاتف 127 غراما ويتسم بنحافته 7.1 مم، وقياساته (130x68.8x7.1) مم، وسوف يتم طرحه بالولايات المتحدة الأمريكية في 27 من الشهر الجاري، على أن يتم طرحه في مطلع نوفمبر المقبل في كل من أمريكا الشمالية وآسيا وأمريكا اللاتينية وكذلك الشرق الأوسط، وإفريقيا، لكنها لم تكشف عن السعر بعد.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )