• ×
  • تسجيل

الجمعة 9 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

اشتباكات عنيفة في تعز

اشتباكات عنيفة في تعز.. وتوكل كرمان تنتقد الجامعة العربية لتجاهلها أزمة اليمن

بواسطة : admin
 0  0  408
اشتباكات عنيفة في تعز
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 أفاد مراسل "العربية" في اليمن بوقوع اشتباكات عنيفة اليوم الثلاثاء بين القوات الموالية للرئيس صالح وأنصار الثورة في تعز في حين قصفت قوات صالح حي الروضة في المدينة.

وقبل ذلك حذّر اللواء علي محسن الأحمر قائد الفرقة الأولى مدرع في اليمن من مخطط يعده الرئيس صالح لتفجير الأوضاع عسكرياً. وزج البلاد في أتون حرب أهلية.

ومن جانبها انتقدت الفائزة بجائزةِ نوبل للسلام والناشطة السياسية اليمنية توكل كرمان موقف الجامعة العربية من الأزمة في اليمن.

ووصفت كرمان موقف الجامعة بالسلبي حيال ما يجري في اليمن, وقالت إنه ليس هناك أي سبب يبرر مناقشة الوضع في سوريا وتجاهل اليمن.

وقالت كرمان في بيان نشرته وكالة "فرانس برس": "من دواعي أسفنا وحزننا أنه في الوقت الذي كنتم فيه مجتمعين لمناقشة الثورة السورية وقمع نظام حكم بشار الأسد لها، كان هناك نظام آخر يقوده علي عبدالله صالح في اليمن يواصل بوحشية حصد أرواح مواطنيه".

وأضافت: "لن يجد المواطن اليمني سبباً أو منطقاً يبرر لاجتماعكم مناقشة الوضع في سوريا وتجاهله في اليمن".

وتابعت كرمان "إنني من موقعي كواحدة من قادة الثورة اليمنية ومن مسؤوليتي كحائزة على جائزة نوبل للسلام هذا العام أعلن إدانتي التامة لموقف الجامعة العربية السلبي مما يجري في بلادي اليمن".

وبلهجة شديدة تساءلت "كيف بالله صح للجامعة أن تطلب تدخل مجلس الأمن لحماية المدنيين الليبيين دون أن ترى في الشعبيين السوري واليمني من يستحق هذه الحماية؟".

وناشدت في نهاية رسالتها وزراء الخارجية العرب وأمين عام جامعة الدول العربية أن "ينضموا الى الشعوب في كل من اليمن وسوريا ودعت الجامعة العربية الى أن تصغي إلى أصوات الشعوب".

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )