• ×
  • تسجيل

السبت 3 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

رغد صدام حسين تنوي نشر مذكرات والدها

دون تحديد موعد صدورها ابنة صدام حسين تنوي نشر المذكرات التي تركها والدها مكتوبةً بخط يده

بواسطة : admin
 0  0  359
رغد صدام حسين تنوي نشر مذكرات والدها
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 قال محامي رغد - الابنة الكبرى للرئيس العراقي الراحل صدام حسين إنها تنوي نشر مذكرات والدها التي كتبها بخط يده دون الكشف عن فحواها وما إذا كانت تتعلق بفترة حكمه للبلاد التي امتدت من 1979 وحتى الغزو الأمريكي للبلاد في مارس / آذار 2003.
وقال المحامي هيثم الهرش لوكالة "يونايتد برس إنترناشونال" إن "السيدة رغد تبحث حاليا عن شركة عالمية متخصصة في مجال الطباعة والنشر بغية القيام بعملية طباعة ونشر المذكرات الخاصة بالرئيس صدام حسين والمكتوبة بخط يده".

وقال إن رغد كلفته بالنظر في العروض المقدمة من شركات عديدة والتفاوض معها للوصول إلى النتيجة بإبرام العقود القانونية والاتفاقيات الأصولية بما يكفل الحقوق القانونية والمعنوية والأدبية لها ولعائلتها.

ورفض المحامي تحديد موعد محدد لصدور المذكرات، وقال إن ذلك يعتمد على تحديد واختيار الشركة التي ستنفذ طباعة المذكرات.

يذكر أنه في أكتوبر من عام 2009 أصدر خليل الدليمي رئيس هيئة الدفاع عن صدام حسين كتابا حمل عنوان (صدام حسين من الزنزانة الأمريكية.. هذا ما حدث!) قال إنه مذكرات الرئيس العراقي، وتحفظت رغد على الكتاب.

وأعدم صدام حسين في الثلاثين من كانون اول/ ديسمبر من عام 2006 من قبل محكمة عراقية بعد إدانته بارتكاب جرائم ضد الإنسانية.

وتقيم رغد وأبناؤها في الأردن منذ عام 2003 في ضيافة العائلة المالكة الأردنية، ورفضت الحكومة الأردنية عدة مطالب للسلطات العراقية بتسليمها حيث تتهمها بتمويل "نشاطات إرهابية".

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )