• ×
  • تسجيل

السبت 3 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

ابراهيم شيبان

سقوط قتلى في سوريا والاف يشيعون الطفل ابراهيم شيبان في حي الميدان

بواسطة : admin
 0  0  572
  ابراهيم شيبان
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 قال ناشطون واهالي ان الالاف شاركوا في تشييع طفل في منطقة الميدان في دمشق استشهد يوم الجمعة ورددوا هتافات مناهضة للنظام.



وكان ناشطون ووكالات انباء قد اشاروا الى أن مناطق مختلفة في عدد من المحافظات السورية شهدت أمس الجمعة مظاهرات تخللها حوادث اطلاق نار سقط خلالها شهداء واسفرت عن جرحى.
من جهتها قالت وكالات أنباء إن ضحايا سقطوا اليوم السبت جراء حوادث إطلاق رصاص ترافقت مع مظاهرات محدودة في أماكن متفرقة من سوريا.

ونقلت الوكالات عن ناشطين قولهم إن "مدنيين لقوا حتفهم في حوادث إطلاق نار في دير الزور وحمص وريفها وريف حلب ودمشق"، مشيرة إلى أن " الجيش نشر حواجز عسكرية جديدة في حي باب السباع وفصل الحي عن حي الخضر المجاور له" في حمص.
وفي ريف درعا قالت الوكالات إن "عددا كبيرا شارك في تشييع الشهداء في داعل رغم الانتشار الأمني والعسكري الكثيف".

من جهة ثانية، أشارت الوكالات إلى ان "اجهزة الامن تنفذ منذ فجر يوم السبت حملة اعتقالات في بلدة كفرنبل والاحراش المجاورة لها بحق مطلوبين".
من جهتها تحدثت "سانا" عن "استشهاد الشرطي جمال العمار متأثرا بإصابته التي تعرض لها أثناء قيامه بواجبه في موقع إشارة المشفى الوطني بحمص جراء إصابته بشظية قذيفة ار بي جي في رأسه استهدفت المشفى يوم الاربعاء الماضي".
واضافت الوكالة أن جثامين 11 شهيداً من الجيش والقوى الأمنية شيعت إلى مثاويها الآخيرة
وتشهد سوريا منذ منتصف اذار حركة احتجاجية لا سابق لها اسفر "قمعها" عن سقوط اكثر من ثلاثة آلاف قتيل بينهم 187 طفلا على الاقل بحسب الامم المتحدة التي حذرت من مخاطر وقوع "حرب اهلية"، في حين تتحدث السلطات السورية عن مقتل أكثر من 1100 عسكريا ونحو 700 عسكري.
وتتهم سوريا "عصابات ارهابية مسلحة" بزعزعة الامن والاستقرار في البلاد.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )