• ×
  • تسجيل

الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

موقف جديد حول سورية في اجتماع وزراء الخارجية العرب

بواسطة : admin
 0  0  437
موقف جديد حول سورية في اجتماع وزراء الخارجية العرب
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 قال امين جامعة الدول العربية نبيل العربي يوم السبت أن موقفا جديدا سيتخذ بشان الوضع في سورية في اجتماع لوزراء الخارجية العرب يوم الأحد.


ونقل "ردايو سوا" عن العربي أن "الموقف سيبنى على قرارات الدول المشاركة في الاجتماع".
وكانت دول مجلس التعاون الخليجي تقدمت الخميس الماضي بطلب للامانة العامة للجامعة العربية لعقد اجتماع بسبب ما سمته "الأوضاع بالغة السوء" في سوريا.
وتقدمت الجامعة العربية الشهر الماضي بمبادرة لحل الأزمة في سورية تتضمن تفاصيلها وقف العنف وإطلاق المعتقلين السياسيين والمحتجين، وتشكيل حكومة وحدة وطنية تشترك فيها المعارضة، وإجراء انتخابات برلمانية تعددية حزبيا وفرديا بإشراف قضائي، على أن يضع البرلمان الجديد دستورا عصريا يطرح على الاستفتاء العام، وإجراء انتخابات رئاسية تعددية عام 2014.
وأعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي في وقت سابق عن أسفه لمضى شهر على المبادرة العربية "وعدم تحقيق أي تقدم" في هذا الصدد، مبديا عن استعداد الجامعة العربية لمواصلة جهودها واتصالاتها مع الحكومة السورية ومختلف أطراف المعارضة السورية بكافة أطيافها من اجل التوصل إلى حل.
ولاتزال عدة مدن سورية تشهد منذ منتصف آذار الماضي احتجاجات ترافقت مع سقوط مئات الشهداء من المدنيين والجيش وقوى الأمن.
وتقول الأمم المتحدة ان عدد ضحايا الاحتجاجات في سورية وصل الى 3 ألاف قتيل, فيما أعلنت السلطات الرسمية أن 1100 من الجيش والأمن سقطوا في مواجهات مع "جماعات إرهابية".


التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )