• ×
  • تسجيل

السبت 10 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

نخاع

"نخاع" فيلم جديد يناقش جدلية العلاقة الأزلية بين الذكر والأنثى

بواسطة : admin
 0  0  364
نخاع
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 انتهت المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي من تصوير الفيلم القصير "نخاع"، من تأليف علي وجيه، وإخراج وسيم السيد، وتمثيل: مازن عباس ونسرين فندي
وقال مؤلف الفيلم علي وجيه في تصريح لسيريانيوز "الفيلم يحاول مناقشة جدلية العلاقة الأزلية بين الذكر والأنثى، خصوصاً في مجتمعاتنا الشرقية", مضيفاً "الفيلم يقدم فكرة مكثفة لحالة جدلية حياتية، وعرض للروتين الذي يقتل كل ما هو حيوي في حياتنا، ضمن مزيج من الجو السريالي والأداء الواقعي.

من جانبه, قال مخرج الفيلم وسيم السيد "الفيلم أول تجربة سينمائية لي وهو يتحدث عن العلاقة الزوجية غير المتكاملة والمحكومة بالحياة التقليدية والرتيبة, أقدّم طرحا إخراجياً لمجموعة من الحلول من خلال صورة صامتة في لوكيشن واحد ولمدة عشر دقائق فقط.
بدوره, قال بطل الفيلم الممثل مازن عباس "نخاع من الأفلام التي تثير الدهشة عند القراءة الأولى، وهذا ما يولّد الخوف منه حقيقةً. ما دفعني للعمل فيه هو الكتابة العالية للنص وثقتي بالمخرج وسيم السيد وبإمكانياته. الفيلم يشبه المسرح الجيّد، وهذا جعله من المرات القليلة التي أستمتع فيها بالتمثيل فعلاً. أعادتني أجواء العمل إلى أحلام العمل الأولى عندما كنّا نحلم بالتمثيل بهذه الطريقة".

أما الممثلة نسرين فندي فقالت "قد يبدو الفيلم سريالياً بحتاً للوهلة الأولى، إلا أنّ التعمّق في تفاصيله يظهر أنّه حياتي جداً وموجود داخل كل فرد منّا. الفيلم جريء حقيقةً، يتناول الرتابة في الحياة والعلاقات والتعامل, الرتابة التي قد تؤدّي بنا إلى فعل ما لا يمكن تصوّره بحق بعضنا البعض، ولا أعتقد أنّ اللوم يقع على صاحب الفعل لأنّه ضحية لا أكثر".

يُذكَر أنّ فيلم "نخاع" هو الخطوة الأولى التي نفذتها المؤسسة من خطتها (مشاريع الشباب) لعام 2011، والتي تهدف إلى تشجيع جيل الشباب على التعبير عن أفكارهم وطموحاتهم، والاستفادة من الطاقات الإبداعية لديهم لتشكل رافدا لمستقبل الدراما السورية.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )