• ×
  • تسجيل

الجمعة 9 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

كتائب القذافي تظهر في طرابلس

كتائب القذافي تظهر باسحة ثقيلة في وسط طرابلس وتشتبك مع قوات الحكومة الانتقالية

بواسطة : admin
 0  0  422
كتائب القذافي تظهر في طرابلس
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 قال شاهد عيان لـ"رويترز" وسكان إن معركة بالأسلحة اندلعت في العاصمة الليبية طرابلس اليوم الجمعة، بين مجموعة يتراوح عدد أفرادها بين 20 و50 مقاتلاً مؤيداً للعقيد الهارب معمر القذافي وقوات المجلس الوطني الانتقالي.

وهرعت قوات من المجلس الانتقالي على متن شاحنات صغيرة مكشوفة باتجاه
الموقع في حي أبوسليم الذي يعد مركزاً لمؤيدي القذافي.

وقال الشاهد إن الجانبين تبادلا إطلاق النار من أسلحة آلية ورشاشات ثقيلة.

وقال سكان بالمنطقة إن مجموعة المسلحين ظهرت في أبوسليم في وقت سابق
وأخذوا يرددون شعارات مؤيدة للقذافي.

انسحاب وتجميع صفوف

وعلى صعيد آخر, أعادت قوات النظام الليبي الجديد تجميع صفوفها للقيام بمحاولة جديدة للسيطرة على مدينة سرت بشكل كامل، بعدما تراجعت بضعة كيلومترات في مواجهة القوات الموالية لمعمر القذافي.

وذكر صحافي من وكالة "فرانس برس" أن قوات المجلس الوطني الانتقالي كانت تتمركز قرب مقر قيادة الشرطة، الموقع الذي تراجعت اليه أمس الخميس بعد انسحابها كيلومترين تحت نيران قوات القذافي.

وواجهت قوات العقيد القذافي في الحيين السكنيين "دولار" و"رقم 2"، شمال غرب المدينة، مقاومة شرسة لم تكن متوقعة ما أدى إلى تباطؤ تقدم قوات المجلس الذي كان يأمل في السيطرة على سرت خلال أيام.

وأوضح ناصر مقصبي، قائد كتيبة "شهداء ليبيا الحرة" على الجبهة، لوكالة فرانس برس أنه "مساء أمس استخدمنا المدفعية لقصف الحيين".

وقال أحد القادة الميدانيين لوكالة "فرانس برس": "لقد حاولنا الاقتراب من الحي حيث تتواصل المعارك لكن فريقنا للاستطلاع اضطر للعودة أدراجه بسبب القناصة الذين تمركزوا حول الموقع".

وقال صحافي "فرانس برس" إن الجزء الأكبر من قوات المجلس الوطني الانتقالي شرق أحد الحيين، يتمركز في مقر الشرطة.

وقال مقاتل يدعى عبدالسلام فرجاني: "ننتظر الأوامر، معركة سرت ستنتهي قريباً لكن الحرب في ليبيا لن تنتهي إلا مع اعتقال القذافي"، فيما كانت ثلاث دبابات تتمركز لقصف مركز قيادة عسكري يعد رمزاً للنظام السابق.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )