• ×
  • تسجيل

الجمعة 9 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

بلاك بيري تطلق خدمة جديدة

"بلاك بيري" تطلق خدمة جديدة لتبادل محتوى الوسائط المتعددة

بواسطة : admin
 0  0  644
بلاك بيري تطلق خدمة جديدة
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 كشفت شركة "ريسيرش إن موشن" الستار عن وظيفة جديدة لأصحاب هواتف "بلاك بيري" أُطلق عليها اسم "بلاك بيري تاج" أو "BlackBerry Tag"، وذلك على هامش "معرض الخليج لتكنولوجيا المعلومات" (جيتكس) في دورته الـ31 المنعقد في دبي بالإمارات العربية المتحدة.
وتتيح هذه الخدمة لمستخدمي بعض إصدارات هاتف بلاك بيري التواصل معاً ومشاركة الروابط والملفات والمستندات والوثائق وعناوين المواقع الإلكترونية والصور وغيرها من محتوى الوسائط المتعددة بشكل سلس وسهل، وذلك عبر تقنية "NFC" وهي اختصار لـ"Near Field Communication"، وتعني تقنية التواصل المغناطيسي القريب المدى وهي عبارة عن وحدة إلكترونية يتم تخزين معلومات عليها وتسمح بتبادل المعلومات بين الأجهزة من خلال موجات قصيرة المدى كحد أقصى 4 سنتيمترات.

كما صممت هذه الخدمة لتسمح للمستخدمين أيضا بإضافة بعضهم البعض على "BlackBerry Messenger"، وهذه الخدمة تقتصر على هواتف بلاك بيري المدمج بها هذه الرقاقة، مثل "بلاك بيري بولد وموديلات من طراز "كيرف" التي تعد أولى هواتف بلاك بيري.

وتعتبر هذه الوظيفة الجديدة جزءاً من التحديثات القادمة لنظام التشغيل بلاك بيري الجديد "BlackBerry OS 7".

كما أعلنت الشركة عن خططها المستقبلية التي تسمح لمطوري تطبيقات بلاك بيري بدمج هذه الوظيفة "بلاك بيري تاج" ضمن تطبيقاتهم من خلال خدمة "الواجهة البرمجية للتطبيقات"، المعروفة بـ"API" وهي اختصار لـ"Application Programming Interface" على منصة بلاك بيري.

ويعد معرض "جيتكس" واحداً من أهم المعارض التجارية في دولة الإمارات في مجال الإلكترونيات، والذي يستضيف أكثر من 3500 عارض من 57 دولة.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )