• ×
  • تسجيل

الإثنين 5 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

موتورولا تطلق جهازاً لوحياً

"موتورولا" تطلق جهازاً لوحياً يستهدف فئة رجال الأعمال وأصحاب المشاريع والقطاع الحكومي

بواسطة : admin
 0  0  482
موتورولا تطلق جهازاً لوحياً
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 أطلقت شركة "موتورولا سوليوشنز" العالمية الرائدة في توفير حلول ومنتجات الاتصالات ذات المهام الحساسة والخدمات والبرمجيات الداعمة للمؤسسات والهيئات الحكومية وغيرها جهازاً لوحياً يستهدف فئة رجال الأعمال وأصحاب المشاريع والقطاع الحكومي بصفة خاصة أطلقت عليه اسم "ET1"- "Enterprise Tablet".
ويتمتع الجهاز بشاشة عرض متعددة اللمس من نوع شاشات "Capacitive" قياسها 7 بوصة مزودة بطبقة من زجاج "الجوريلا" المضاد للخدش وتبلغ درجة وضوحها (1024x600) بيكسل، كما يأتي بمعالج ثنائي النواة "OMAP4" مقدم من شركة "تكساس انسترومنتس" بسرعة واحد غيغاهيرتز، فضلاً عن أنه مزود أيضا بمعالج "DSP"، وذاكرة عشوائية "رام" سعتها واحد غيغابايت، وذاكرة فلاش بسعة 8 غيغابايت ومنفذ خاص لبطاقة "ميكرو إس دي" القابلة للإزالة مع شفرة لضمان سرية البيانات.

وبداخله أيضا مستشعر "Ambient Light Sensor" لقياس قوة إضاءة الغرفة والإضاءة المحيطة، وبناءا على ذلك يقوم بزيادة أو تقليل قوة سطوع الشاشة، ويحتوي على كاميراتين، أحدهما خلفية بدقة 8 ميغابيكسل وأخرى أمامية بدقة 720 بيكسل تتيح إمكانية عقد مؤتمرات فيديو فائقة الدقة، ومدعوم بتقنية الواي فاي.

ويعمل الجهاز بنظام التشغيل من جوجل "أندرويد 2.3.4" المعروف باسم "خبز الزنجبيل" ومعزز بكافة المواصفات والوظائف الداعمة للمؤسسات، فضلا عن وجود عدد من الملحقات الاختيارية التي تسمح باستخدامه كجهاز نقاط البيع المتنقلة حيث يشمل قارئ الباركود وماسح مغناطيسي وحزام لليد.

ويتميز اللوحي بسمكه لتحمل الصدمات المتعددة، حيث يبلغ وزنه 630 غراما، ويحتوي على بطارية قابلة للاستبدال جهدها حوالي "4620 ميلي أمبير في الساعة" يستمر العمل بها حتى 8 ساعات متواصلة، وكذلك ذاكرة بطارية احتياطية للاحتفاظ بالبيانات من ذاكرة الوصول العشوائي لمدة تصل إلى 15 دقيقة عند إزالة البطارية الأصلية.

ومن المواصفات التقنية الأخرى أنه مزود بمنفذين "يو إس بي 0.2"، ومخرج خاص بـ"HDMI" وتقنية البلوتوث وسماعات ستريو وميكرفون ثنائي.

وحسب الشركة فإنه في حال فقدان أو سرقة اللوحي فإنه يمكن الوصول إلى البيانات والمعلومات الموجودة عليه ومسحها وإغلاقه عن طريق "منصة موتورولا للخدمات المتنقلة" "MSP".

وتخطط الشركة لطرح منتجها الجديد بالأسواق بحلول نهاية العام الجاري، بسعر حوالي 1000 دولار.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )