• ×
  • تسجيل

الأحد 11 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

صفقة تبادل الأسرى مقابل الجندي شاليط

التفاصيل الكاملة لصفقة تبادل الأسرى مقابل الجندي شاليط

بواسطة : admin
 0  0  516
 صفقة تبادل الأسرى مقابل الجندي شاليط
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
  اوضح الناطق الرسمي باسم لجان المقاومة الشعبية ابو مجاهد في تصريحات تفاصيل صفقة التبادل.

وقال ابو مجاهد انه تم الاتفاق على اطلاق سراح كافة الاسيرات والاطفال وكبار السن بالاضافة الي 450 اسير من الاسرى الذين كان عليهم خلافا خلال السنوات الماضية.

وأكد ابو مجاهد انه تم اختراق في جانب اسرى أهالي عرب 48 وكذلك اهالي القدس المحتلة وهذا يعتبر انجازا من قبل المقاومة الفلسطينية.

وأكد ان الفصائل الاسرة للجندي شاليط سيكون لها غدا مؤتمرا صحفيا للحديث عن تفاصيل صفقة التبادل.

بدورها وخلال انعقاد جلستها اقرت الحكومة الاسرائيلية الليلة صفقة التبادل وقالت انها ستعطي 48 ساعة لبعض الاشخاص للاعتراض على بعض الاسماء المفرج عنهم امام المحكمة، وسيتم تنفيذ الصفقة بعد يوم الاحد.

وقالت مصادر اسرائيلية ان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو عقد اجتماعا عاجلا لحكومته اليوم الثلاثاء لاتخاذ قرار بشأن صفقة التبادل مع حماس.

وقالت المصادر أن وفداً رفيعاً من حركة حماس متواجد الآن بالقاهرة لإتمام الصفقة برعاية مصرية، مشيراً إلى أن خالد مشعل رئيس المكتب السياسى لحماس سيلقى خطابا الليلة خلال ساعات.

جدير بالذكر أن وفدا إسرائيليا وصل القاهرة أمس لبحث صفقة تبادل الأسرى.


من جانبه قال الناطق الرسمي باسم لجان المقاومة الشعبية ابو مجاهد ان اتمام صفقة تبادل الاسرى سيتم خلال ايام بتنفيذ شروط المقاومة مؤكدا ان مؤتمرا صحفيا لرئيس المكتب السياسي مشعل سيعقد خلال ساعات لتوضيح الصفقة".

وقالت مصادرفي حركة حماس ان رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل سيلقي خطابا الليلة تنقله عدة محطات فضائية لتوضيح تفاصيل صفقة الاسرى وتداعياتها .

يذكر أن كتائب القسام ولجان المقاومة الشعبية وجيش الإسلام كانت قد أسرت الجندي شاليط (24 عاما) خلال عملية على حدود قطاع غزة في 25 حزيران/ يونيو عام 2006.

وتطالب الفصائل بالإفراج عن ألف أسير فلسطيني بينهم 450 ممن صدرت عليهم أحكام بالسجن لمدد طويلة مقابل الإفراج عن شاليط.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )