• ×
  • تسجيل

السبت 10 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

لينوفو تطلق جهازاً جديداً

بحجم كف اليد ويتحكم في الحاسوب عن بعد 9 أمتار

بواسطة : admin
 0  0  407
لينوفو تطلق جهازاً جديداً
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 أصدرت شركة "لينوفو" الصينية، وهي إحدى الشركات الرائدة في مجال تصنيع الحواسيب وملحقات وبرامج الكمبيوتر ومقرها الرئيسي بكين، جهاز تحكم جديد متعدد الوسائط تحت مسمى "Lenovo Multimedia Remote with Keyboard"، ويحمل الرمز "N5902"، وهذا الطراز هو تحديث لنموذج سابق هو "N5901".
وأدخلت الشركة تحديثات ملموسة على هذا الطراز الجديد الذي يجمع بين لوحة مفاتيح لاسلكية وجهاز تحكم عن بعد بحجم كف اليد، لتوجيه الحاسوب عن بعد 9 أمتار.

ويتميز الجهاز بإستخدامه البسيط والسهل، فلا يحتاج الشخص لتثبيت برامج مسبقة للتشغيل، بل كل ما عليه فعله هو توصيل "USB nano dongle" المرفقة معه داخل الجهاز، وعن طريق ترددات تصل إلى 2.4 جيجاهيرتز يستطيع الشخص التحكم في الكمبيوتر الخاص به عن بعد 30 قدما.

فضلا عن أن لوحة المفاتيح مزودة بإضاءة خلفية تتيح للمستخدمين استعمال الجهاز في الظلام أو في ظل إضاءة منخفضة، وعن طريق مفتاح "تشغيل وإغلاق" يتم فتح لوحة المفاتيح وذلك لحماية عمر البطاريتين المستخدمتين بداخله من نوع "AA" والتي يبلغ عمر الواحدة منها 3 أشهر، وفقا للشركة.

والجهاز متوافق مع أنظمة تشغيل ويندوز مثل "ويندوز 2000" و"إكس بي" و"فيستا" و"ويندوز 7".

ولعل أهم ميزة في هذا الطراز الجديد أنه مزود بفأرة بصرية "OFN" فريدة من نوعها، تتيح للمستخدم تحريك إصبعه إلى أعلى وأسفل بسهولة بواسطة المستشعر المدمج بداخلها، فضلا عن أنها قادرة على تحريك المؤشر على الشاشة في حال اتصال الشخص بأجهزة الكمبيوتر المخصصة للمسارح المنزلية "HTPC".

وتخطط الشركة طرح منتجها الجديد بداية من الثاني عشر من الشهر الجاري بسعر 80 دولارا أمريكيا، بينما يمكن طلبه مسبقا عبر منافذ البيع على الإنترنت بسعر 52 دولارا أمريكيا.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )