• ×
  • تسجيل

الأربعاء 7 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

كافييه زنقة

"زنقة زنقة" مقهى بلندن يستعير أشهر كلمات القذافي في تسميته لجذب العرب والأجانب

بواسطة : admin
 0  0  543
كافييه زنقة
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 اختار صاحب مقهى في العاصمة البريطانية لندن كلمة "زنقه زنقه" الشهيرة للزعيم الليبي معمر القذافي لتسمية المقهى بهدف جدب الزبائن العرب والأجانب.

وذكرت تقارير صحفية جزائرية أن مقهى لندني استعار من الزعيم الليبي معمر القذافي كلمته الأشهر والأبرز "زنقة.. زنقة"، بغرض كسب الزبائن في منطقة "إدجوارد راود"، التى تعج بالسياح، خصوصاً العرب منهم، حيث اختار صاحب المقهى كلمة العقيد لتكون إسم المقهى".

ويثير مقهى "زنقة زنقة" بوسط لندن فضول المارة العرب وغير العرب حيث يتوقفون أمامه ويقرأون العنوان الكبير الجذاب، باللغتين العربية والإنجليزية، ثم يتبادلون الابتسام مع بعضهم البعض، ويأخذون صوراً تذكارية في كثير من الأحيان.

وأصبح مقهى "زنقة زنقة" الذى افتتح أبوابه حديثا منافساً قوياً في المنطقة التي لا تتسع لمزيد من المقاهي والمطاعم الراقية التي تقدم ما لا يخطر على بال من أطباق ومشروبات عربية وعالمية بغض النظر عما يقدمه، لأن التسمية طريفة وملفتة لانتباه الباحثين عن التميز، وأخذ لحظات يتذكرون فيها العقيد وجماهيريته وكتابه الأخضر.

ويذكر أن مقهى "زنقة زنقة" يقع في شارع ثانوي ضيق نسبياً وقليل الحركة مقارنة بالشارع الرئيسي "ادجوارد راود"، لذلك يشير صاحبه صلاح ميرزا إلى أنه "صحيح أن التسمية مستوحاة من خطاب القذافي الشهير.. لكن هذا المقهى يقع فعلا في زنقة يقصدها الباحثون عن الهدوء وتذكر أيام القذافي".


التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )