• ×
  • تسجيل

الأربعاء 7 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

وول ستريت تثير المظاهرات في امريكا

السلطات الأمريكية تعتقل أكثر من 700 متظاهر في احتجاجات مناهضة لـ"وول ستريت"

بواسطة : admin
 0  0  586
وول ستريت تثير المظاهرات في امريكا
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 أعادت الشرطة فتح جسر بروكلين مساء أمس السبت بعد إلقاء القبض على أكثر من 700 محتج مناهض لوول ستريت بتهمة سد طرق المرور ومحاولة تنظيم مسيرة دون ترخيص.

ووقعت الاعتقالات عندما خرجت مجموعة كبيرة من المتظاهرين الذين يشاركون في ثاني أسبوع من احتجاجات تنظمها "حركة احتلوا وول ستريت"، على ممر المشاة على الجسر، وساروا في الممرات المؤدية لبروكلين.

وقال متحدث باسم الشرطة إنه صدر أكثر من 700 أمر استدعاء فيما يتعلق بمظاهرة على جسر بروكلين بعد الظهر عقب تحذيرات عديدة من قبل الشرطة للمحتجين تدعوهم للبقاء على ممر المشاة وعدم السير على الطريق المخصص للسيارات وإلا فسيتم اعتقالهم.

وأضاف أن البعض التزم وسار في الممر المخصص للمشاة دون ان يتعرض للاعتقال وشبّك آخرون أذرعهم مع بعضهم البعض وتقدموا على الطريق المخصص للسيارات والمتجه لبروكلين وقد اعتقلوا.

وأعيد فتح الجسر في الساعة الثامنة وخمس دقائق مساء بعد إغلاقه لساعات.

ونقل اغلب المعتقلين الى مركز احتجاز قبالة الجسر وصدرت بحقهم اوامر استدعاء ثم أطلق سراحهم.

وبدأت المسيرة في الساعة الثالثة والنصف مساء من مخيم المحتجين في زوكوتي بارك في وسط مانهاتن قرب موقع مركز التجارة العالمي السابق.

وتعهد اعضاء في الحركة بالبقاء في زوكوتي بارك طوال الشتاء.

وعلاوة على ما يعتبرونه استخداما مفرطا للقوة ومعاملة غير عادلة للأقليات ومنهم المسلمين فإن الحركة تحتج ضد الاستيلاء على منازل المتعثرين في سداد أقساط الرهن العقاري وارتفاع معدلات البطالة وعمليات الإنقاذ المالي التي جرت في عام 2008 .

ونظم امس الجمعة اكثر من الف متظاهر، بينهم ممثلون عن منظمات عمالية، مسيرة سلمية الى مقر الشرطة الواقع شمال مجلس المدينة للاحتجاج على ما يعتبرونه ردا عنيفا من قبل الشرطة على مظاهرة سابقة. ولم تجر اي عمليات اعتقال خلال المسيرة.

وجاء هذا الاحتجاج بعد اقل من اسبوع من اعتقال الشرطة 80 شخصا اثناء مسيرة الى منطقة يونيون سكوير التجارية المزدحمة.

واستخدم احد قادة الشرطة مسحوق الفلفل ضد اربع نساء خلال المسيرة التي جرت في مطلع الاسبوع الماضي وانتشر شريط مصور بهذه الواقعة على الانترنت مما اثار غضب محتجين كثيرين توعدوا بمواصلة احتجاجاتهم لأجل غير
مسمى.

وحظيت الحركة بدعم من بعض اعضاء النقابات العمالية. ومن بين الجهات التي تعهدت بالتضامن اتحاد المدرسين ونقابة عمال النقل المحلية 100 التي تضم 38 الف عضو.

ويمكن للنقابات توفير دعم تنظيمي ومالي مهم للحركة الخالية من القيادة.

وبدأت تظهر احتجاجات مشابهة في مدن أخرى ومنها بوسطن وشيكاجو وسان فرانسيسكو.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )