• ×
  • تسجيل

الأحد 11 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

قصف على غزة

14 شهيدا خلال 24 ساعة الماضية

بواسطة : admin
 1  0  551
قصف على غزة
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 ارتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ يوم أمس جوا وبرا وبحرا على قطاع غزة إلى 14 شهيدا وأكثر من 60 جريحا بينهم نساء وأطفال وكبار سن في غضون أربع وعشرين ساعة.

وقالت وكالة وفا الفلسطينية إن فلسطينيين استشهدا مساء اليوم أحدهم الطفل محمود وائل الجرو في قصف إسرائيلي جديد استهدف مجموعة من الفلسطينيين في محيط مدرسة حطين بحي الشجاعية شرق مدينة غزة وأصيب 11 آخرون بينهم نساء وأطفال حالة عدد منهم خطيرة.

وفي السياق ذاته أعلنت مصادر طبية استشهاد الفلسطيني أحمد غراب متأثرا بجروح أصيب بها ظهر اليوم في قصف إسرائيلي استهدف منطقة السودانية كما استشهد الفلسطيني رائد شحادة البالغ من العمر 27 عاما وأصيب آخران أحدهما بحالة الخطر في قصف إسرائيلي استهدف مجموعة من الفلسطينيين في منطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة وتم نقل المصابين إلى مستشفى كمال عدوان في مدينة بيت لاهيا.

كما استهدفت طائرة استطلاع إسرائيلية مجموعة فلسطينيين أخرى على مدخل بلدة خزاعة شرق خان يونس بصاروخ واحد على الأقل ما أدى إلى استشهاد عبد الله القرا ومعتز أبو جامع من بلدة خزاعة.

وفي رفح استشهد طلال أبو طه البالغ من العمر54 عاما في قصف مدفعي إسرائيلي استهدف الطريق الواصل بين رفح وخان يونس وجرى نقل جثمانه إلى المستشفى الأوروبي.

وفي السياق ذاته استشهدت نجاح قديح البالغ من العمر 45 عاما وابنتها نضال البالغة من العمر 20 عاما وأصيب ثلاثة آخرون إثر صاروخ أطلقته طائرة استطلاع إسرائيلية استهدف منزل إبراهيم قديح في منطقة الفراحين في بلدة عبسان الكبيرة شرقي مدينة خان يونس وتم نقل المصابين الثلاثة إلى مستشفى ناصر غرب المدينة ووصفت المصادر الطبية حالة أحدهم بالحرجة.

كما انتشلت الطواقم الطبية الفلسطينية جثمان أحد الشهداء الذي استشهد خلال قصف سابق شرقي رفح جنوب القطاع من جهة أخرى أصيب 4 فلسطينيين بجروح في منطقة الجرادات شرق رفح جراء قصف دبابات الاحتلال المتمركزة على الحدود الشرقية لقطاع غزة كما استهدفت طائرة إسرائيلية من طراز أف 16 اليوم نفقا على الشريط الحدودي بين قطاع غزة ومصر ما تسبب بأضرار مادية جسيمة للمنازل القريبة من المنطقة التي استهدفها القصف دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وفي السياق ذاته أطلقت طائرة استطلاع إسرائيلية صاروخا على ورشة حدادة في شارع صلاح الدين في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة أدت إلى إصابة أحد الفلسطينيين وإلحاق أضرار مادية جسيمة بورشة الحدادة والمنازل المجاورة لها.

وكان خمسة فلسطينيين استشهدوا أمس في القطاع وأصيب ما يقارب 33 آخرين بينهم أطفال ونساء ورجل إسعاف وصحفي.

وشهدت مختلف مناطق القطاع خلال الساعات الماضية غارات إسرائيلية مكثفة نفذتها طائرات أف 16 وطائرات الاستطلاع مترافقة مع قصف مدفعي من قبل الدبابات المدفيعة المتمركزة على الحدود استهدف بعضها منازل الفلسطينيين فيما استهدف بعضها الأخر مجموعات من المدنيين إضافة إلى بعض الأنفاق على الشريط الحدودي.

في حين قصفت زوارق الاحتلال المنتشرة قبالة سواحل غزة مراكب الصيادين الفلسطينيين على شواطئ السودانية شمال القطاع وشواطئ رفح جنوبا.

التعليقات

التعليقات ( 1 )

  • #1
    بواسطة : بحر الشوق
    05-03-2011 10:31 صباحًا
    يعطيكي العافية على نقل الخبر
التعليقات ( 1 )

  • #1
    بواسطة : بحر الشوق
    05-03-2011 10:31 صباحًا
    يعطيكي العافية على نقل الخبر