• ×
  • تسجيل

الإثنين 5 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

>الرئيس اليمني يرفض المبادرة القطرية لحل الأزمة

بواسطة : admin
 1  0  754
>الرئيس اليمني يرفض المبادرة القطرية لحل الأزمة
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 رفض الرئيس اليمني علي عبد الله صالح اليوم المبادرة القطرية في حل الأزمة الراهنة واعتبرها تدخلا سافرا في الشأن اليمني.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ عن الرئيس صالح قوله في كلمة أمام حشد من اليمنيين الذي توافدوا إلى ميدان السبعين في جمعة الوفاق لتأكيد تأييدهم للشرعية الدستورية ان قوتنا وشرعيتنا نستمدها من قوة شعبنا العظيم وليس من طرف آخر فالمبادرة القطرية مرفوضة.

ودعا الرئيس صالح كافة الأشقاء والأصدقاء إلى احترام إرادة الشعب اليمني الذي خرج بالملايين موءكدا على حقه الديمقراطي وتمسكه بالشرعية الدستورية ورفضه للانقلاب عليه.

وكان الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثانى رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية قطر قال أمس إن دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية تأمل في إبرام اتفاق مع الرئيس اليمني كي يتنحى.

يذكر أن دول الخليج دعت الحكومة اليمنية والمعارضة إلى محادثات في الرياض لإنهاء الأزمة.

إلى ذلك توافد آلاف اليمنيين إلى العاصمة اليمنية صنعاء للمشاركة في "جمعة الوفاق" لتأكيد تأييدهم للرئيس اليمني ودعمهم للحوار من أجل حل الخلافات بين القيادة اليمنية والمعارضة.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية سبأ أن صنعاء شهدت وصول آلاف المواطنين من المديريات والمحافظات الأخرى للمشاركة في الفعاليات السياسية لجمعة الوفاق لحل الخلافات بالطرق السلمية في إطار الدستور والنهج الديمقراطي.

وأوضح مصدر مسؤول في القيادة الوطنية العليا للعمل السياسي في اليمن أنه تم إطلاق اسم "جمعة الوفاق" على هذا اليوم انسجاماً مع دعوة أبناء الشعب اليمني لتحقيق الوفاق والتوافق الوطني في حل الأزمة القائمة عن طريق الحوار والتفاهم بما يجنب اليمن الفتن ويحفظ أمنه واستقراره ويخلق الاصطفاف الوطني لمواجهة مهام الإصلاح والبناء و التنمية وتأكيد رفض الشعب لكل محاولات الانقلاب على الشرعية الدستورية أو الوصول إلى السلطة عبر العنف وأعمال الفوضى والخروج على النظام والقانون وإثارة الفتنة.

من جهتها قالت وكالة الصحافة الفرنسية إن عشرات آلاف اليمنيين شاركوا اليوم في تظاهرتين ضخمتين في صنعاء عبرت الاولى عن تأييدها للرئيس اليمني في حين دعت الثانية إلى تنحيه.

بدورها ذكرت رويتز أن محتجين اثنين قتلا وأصيب آخرون جراء إطلاق الرصاص خلال احتجاجات بمدينة تعز جنوب اليمن وفقا لما أعلنته مصادر طبية.

التعليقات

التعليقات ( 1 )

  • #1
    بواسطة : بحر الشوق
    05-03-2011 10:31 صباحًا
    يعطيكي العافية على نقل الخبر
التعليقات ( 1 )

  • #1
    بواسطة : بحر الشوق
    05-03-2011 10:31 صباحًا
    يعطيكي العافية على نقل الخبر