• ×
  • تسجيل

السبت 10 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

كوب الرسول محمد (صلى الله عليه وسلم )

الرئيس الشيشاني يرتدي الأرجواني احتفاءً بكوب النبي صلى الله عليه وسلم

بواسطة : admin
 0  0  931
كوب الرسول محمد (صلى الله عليه وسلم )
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 احتفلت الحكومة الشيشانية بوصول كوب يقال أن النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) كان يستخدمه و" يرتشف منه الماء وقد عهد به إلى ابن عمه علي بن أبي طالب رضي الله عنه رابع الخلفاء الراشدين".

وحضر الكوب إلى العاصمة الشيشانية غروزني من نظيرتها البريطانية لندن، بموكب كبير من السيارات الفارهة، وفق ما ذكرت وسائل إعلام نقلاً عن بيان حكومي.

واحتفل الزعيم الشيشاني رمضان قديروف بالكوب بارتدائه قميصا أرجوانيا وطاقية سوداء، وسط انخراطه بالبكاء بحسب وكالات أنباء عالمية.

وسار قديروف في موكب ضم سيارة رولز رويس مفتوحة فضلا عن 20 سيارة فارهة أخرى، حسبما أظهرت صور التلفزيون الروسي الخميس، ليصل الموكب رافعا الأعلام إلى المسجد الكبير في غروزني حيث كان في استقباله حشد من المنشدين والمصفقين، ثم اخرج الزعيم الشيشاني الكوب وهو بلون حجارة اليشم من لفافته وهو يبكي بحرقة بعد أن قبل الكوب وقد غطي وجهه المحمر بيديه وهو يرتجف بشدة.

وقالت الحكومة الشيشانية في بيان على موقعها إن هذا "الكوب كان النبي صلى الله عليه وسلم يرتشف منه الماء وقد عهد به إلى ابن عمه علي بن أبي طالب رضي الله عنه رابع الخلفاء الراشدين"، دون تقديم المزيد من التفاصيل عن مدى صحة اصل الكوب، وقالت الحكومة الشيشانية إن الفرصة ستتاح للجميع لارتشاف الماء منه يوم المولد النبوي.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )