• ×
  • تسجيل

الجمعة 9 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

تركيا قطعت حوراها مع سوريا

اردوغان: تركيا قطعت حوارها مع سورية وتفكر بفرض عقوبات عليها

بواسطة : admin
 0  0  326
تركيا قطعت حوراها مع سوريا
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 أعلن رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان ان تركيا قطعت حوارها مع سورية وتفكر بفرض عقوبات عليها بسبب الاحداث التي تشهدها.


وقال اردوغان خلال مؤتمر صحافي في نيويورك في ختام لقائه مع الرئيس الاميركي باراك اوباما نقلته وكالة انباء الاناضول الاربعاء "لقد أوقفت محادثاتي مع السلطات السورية, لم نكن نرغب أبداً في الوصول الى هذه المرحلة لكن للأسف هذه الحكومة دفعتنا الى اتخاذ مثل هذا القرار".

واكد اردوغان ان "تركيا تفكر في فرض عقوبات على سورية وستجري محادثات في هذا الصدد مع واشنطن التي سبق ان اعلنت عن اجراءات مماثلة".

وكان رئيس الوزراء التركي التقى الرئيس الامريكي باراك اوباما يوم الثلاثاء على هامش اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة واتفقا على ضرورة ممارسة المزيد من الضغط على النظام السوري، بهدف التوصل الى مخرج يتجاوب مع تطلعات الشعب السوري.

واتهمت العديد من التصريحات الرسمية التركية مؤخرا، القيادة السورية بـ "قتل المدنيين والمتظاهرين"، داعية إلى التخلي عن "النهج الأمني" في معالجة ما يجري من أحداث وتطورات في سورية.

وتشهد سوريا منذ 15 آذار الماضي، حركة احتجاج واسعة تخللها أحداث عنف راح ضحيتها 2700 قتيلا وفقا للأمم المتحدة، في حين تقول مصادر سورية إن 1400 قتيلا سقطوا نصفهم من رجال الأمن والعسكريين.


التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )