• ×
  • تسجيل

السبت 3 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

سوق الورق

ما يزال سيناريو الاتهامات ضد كاتبة مسلسل "سوق الورق" مستمراً

بواسطة : admin
 0  0  533
 سوق الورق
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 ما يزال سيناريو الاتهامات ضد كاتبة مسلسل "سوق الورق" مستمراً
آراء جرماني لـ سيريانيوز: بسبب عمل "سوق الورق" تم وضع اسمي ضمن قائمة الطلاب الذين اتهموا بعمليات غش، انتحال شخصية، تزوير، ارتكابات أخلاقية....
مايزال سيناريو الاتهامات ضد كاتبة العمل الاجتماعي "سوق الورق" أراء جرماني مستمراً، فسيناريو العمل سلط الضوء على مواطن الفساد الإداري في الجامعات، إلا أنه لم يقف عند عمل درامي فحسب، إنما ذهبت ضحيته الكاتبة، والتي مهمتها هو كتابة ما يجري من أمور في أروقة الجامعة ونقلها للمشاهد، إلا أن قلمها في التجربة الكتابية الأولى لها حمل معه تبعيات كثيرة وآخرها القرار التالي :

أوقفت جامعة دمشق طالبة الدكتوراه في قسم" الأدب العربي" آراء الجرماني وأحالتها إلى لجنة انضباط برقم(602)د.ج تاريخ (1982011) باسم مخالفة أنظمة جامعية. وذلك لكتابتها مسلسل (سوق الورق) الذي أنتجته المؤسسة العامة للإنتاج الإذاعي والتلفزيوني التابعة لوزارة الإعلام.

وعن هذا القرار، قالت الكاتبة أراء جرماني لـسيريانيوز " تم إيقاف دراستي بالكامل وأُحلت إلى لجنة الانضباط في جامعة دمشق، وتم وضع اسمي ضمن قائمة الطلاب الذين اتهموا بعمليات غش، انتحال شخصية، تزوير، ارتكابات أخلاقية، استخدام موبايل، تركيب سماعات"، مضيفة أنه "بسبب عمل "سوق الورق" أدى إلى إيقاف رسالتي في الدكتوراه وهي "النقد السيميائي" مبررين لها إدارة الجامعة أن موضوع الرسالة غير موجود في سوريا، مع العلم أن هناك مواضيع أخرى غير موجودة ويتم مناقشتها".

وفي إطار آخر، نفى معاون عميد كلية الآداب د.خالد حلبوني ما تناقلته وسائل الإعلام والمواقع الالكترونية، بقوله "لا عقوبات اتخِذّت بحق الطالبة كاتبة المسلسل، ومنها إيقاف رسالة الدكتوراه التي كان من المفترَض أن تناقشها في الفترة السابقة وتم تأجيلها، مبيناً أن "موضوع مناقشة الدكتوراه ليس له أي علاقة بالعمل، وتأجيلها أمر طبيعي يحدث كثيراً في هذا المجال، ويذكر أنه منذ فترة قصيرة جداً رُفِضَت رسالة يشرف عليها رئيس أحد الأقسام، وهذا إن دلّ على شيء فإنه يدلّ على الدقة التي تتوخاها الكلية، وبالتالي فإن رسالة دكتوراه الكاتبة أعيدت للقسم لتشكيل لجنة متخصصة ومناسبة لموضوعها".
وحول إحالة الكاتبة للجنة الانضباط، بين د. حلبوني أن "الكلية لم ولن تتخذ بحقها أي إجراء، وهي لن تتعامل معها إلا بصفتها طالبة".
ومن جهتها، لفتت الكاتبة أراء أن "فريق عمل مسلسل "سوق الورق" دفع الأجور المادية للكلية ليتم تصوير العمل في حرمها، وعلى أساسها منحت موافقات التصوير".

ورد معاون عميد الكلية على السؤال نفسه، بقوله كثيرا ما يحدث ذلكً، فالكلية تمنح الموافقات دون أن تطّلع على النص المراد تصويره".
وعن نية كاتبة العمل بإنجاز جزء ثاني، أجابت "كان من المقرر أن يكون هناك جزء ثاني ولكن وجود سجلات كثيرة حالت دون ذلك، مشيرة إلى أنها "الآن في الحلقات الأولى لمسلسل "إقامة جبرية" الذي سيتحدث عن العشوائيات".

يذكر أن مسلسل سوق الورق من إخراج أحمد إبراهيم أحمد، وبطولة فنانين من نخبة الدراما السورية منهم الفنان سلوم حداد، مرح جبر، باسل خياط، هناء نصور وغيرهم.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )