• ×
  • تسجيل

السبت 24 يونيو 2017 اخر تحديث : 06-12-2017

تحديث تطبيق Duo من جوجل يجلب معه الاتصال الصوتي لجميع المستخدمين

بواسطة : admin
 1  0  502
تحديث تطبيق Duo من جوجل يجلب معه الاتصال الصوتي لجميع المستخدمين
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
تو عرب 

تحديث تطبيق Duo من جوجل يجلب معه الاتصال الصوتي لجميع المستخدمين




أعلنت شركة جوجل أمس الاثنين عن توفر ميزة الاتصال الصوتي الجديدة عبر تطبيق التراسل المرئي “دوو” Duo لجميع المستخدمين حول العالم، وذلك بعد نحو عشرين يومًا من دعمها على نطاق محدود.

وكانت عملاقة التقنية الأمريكية قد أطلقت أواخر شهر آذار/مارس الماضي تحديثًا جديدًا لتطبيق “دوو” على نظامي أندرويد وآي أو إس يسمح بإجراء اتصال صوتي فقط، وتوفرت الميزة لمستخدمي التطبيق في البرازيل فقط، وهي الآن متاحة لجميع المستخدمين حول العالم.

وقال رئيس الفريق المطور للتطبيق، جاستن أوبرتي، في تغريدة عبر تويتر: “ميزة الاتصال الصوتي الجديدة من جوجل دوو الآن متاحة حول العالم!”.


وجاءت ميزة الاتصال الصوتي عبر تطبيق “دوو” لتسهيل استعمال المكالمات الصوتية الأساسية عندما يصعب إجراء مكالمة مرئية بسبب ضعف الاتصال بالإنترنت أو تعذر إجرائها عندما يكون المستخدم في مكان مزدحم بالناس.

وكانت جوجل قد أعلنت منتصف شهر آب/أغسطس الماضي عن إطلاق تطبيق التراسل المرئي “البسيط جدًا” لنظامي أندرويد وآي أو إس، وذلك بعد نحو ثلاثة أشهر من الإعلان عنه خلال مؤتمر المطورين الخاص بها Google I/O 2016.

ويُعدّ التطبيق، والذي يتوفر فقط للهواتف الذكية، الأحدث في سلسلة طويلة من خدمات جوجل التي تتيح إجراء مكالمات الفيديو، ولكنه صُمم لتبسيط العملية.

ويُعتقد أن تطبيق Google Duo، الذي يسمح بمكالمات الفيديو الفردية، يأتي لمنافسة تطبيق “فيس تايم” FaceTime من آبل، إذ جعلته جوجل بسيطًا، بدلًا من تطبيقات التواصل المرئي الأكثر شمولًا، مثل تطبيق سكايب من مايكروسوفت وهانج آوتس Hangouts من جوجل نفسها.

وقالت جوجل وقتئذ إن المستخدمين يترددون في إجراء مكالمات الفيديو لأنهم لا يعرفون ما إذا كان الشخص الآخر على شبكة اتصال مناسبة، أو يستخدم الجهاز الصحيح، أو أن الوقت مناسب للاتصال. “حاولنا إزالة كل تلك المعوقات وجعل التجربة وكأنها دعوة، وليست مقاطعة عندما تصل بك شخص ما”.

وتؤكد جوجل على أن تطبيقها الجديد يركز على البساطة والجودة، وعلى مكالمات الفيديو. وهو يمتاز بأنه يسمح بالتبديل بين الشبكات الخلوية وشبكات واي فاي دون انقطاع الاتصال، إضافة إلى ميزة Knock Knock التي تتيح للمُتلقَّي مشاهدة المتصل قبل بدء المكالمة، وإمكانية إجراء المكالمات بمجرد النقر على زر الاتصال.

يُشار إلى أن تطبيق “دوو” يعد من أوائل خدمات جوجل التي لا تتطلب أن يكون لدى المستخدم حساب جيميل، فبدلًا من ذلك، يتطلب التطبيق استخدام رقم الهاتف الخاص بالمستخدم فقط، وذلك على غرار تطبيق التراسل الفوري الشهير واتس اب التابع لفيس بوك.

محتويات ذات صلة

سحابة الكلمات الدلالية

التعليقات

التعليقات ( 1 )

التعليقات ( 1 )