• ×
  • تسجيل

الخميس 8 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

توتير

"تويتر" تطلق أداة مجانية تتيح لأصحاب الموقع معرفة حجم الزيارات

بواسطة : admin
 0  0  462
 توتير
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 أطلق موقع "تويتر" أداة تتيح لأصحاب الموقع معرفة حجم الزيارات التي تفد إليهم عبر شبكة "تويتر"، وسيتمكّن عدد محدود من الشركاء من الإطلاع على هذه الأداة خلال الأسبوع الحالي.

وذكرت مصادر اعلامية أن شركة "تويتر" أوضحت أن الأداة تساعد أصحاب المواقع والمشرفين عليها في تفهّم ثلاثة أمور، وهي (كم المحتوى الخاص بهم والذي تتم مشاركته عبر شبكة "تويتر"، وعدد الزيارات التي تفد إلى موقعهم من شبكة "تويتر"، إضافة إلى قياس فاعلية عمل أزرار "تويتر" على الموقع).

وتساعد أداة تحليل الويب من "تويتر" Twitter Web Analytics المشرفين على المواقع الإلكترونية في رسم صورة أكثر وضوحا عن مصادر الزوار للموقع، وخذا تلك الشبكات التي تعتمد على شبكات معلومات هذه لنشر المحتوى.

وتقدّم أداة "تويتر" مزيد من البيانات والتفاصيل عن مدى فاعلية الربط مع شبكة "تويتر"، وقد صمّمت بالتعاون مع شركة BackType والمتخصصة في تحليل الشبكات الاجتماعية والتي استحوذت عليها "تويتر" في يوليو الماضي.

ولا تزال الأداة المجانية تتوفر بإصدار "بيتا" التجريبي، وسيتمكّن عدد محدود من الشركاء من الإطلاع على هذه الأداة خلال الأسبوع الحالي، في حين من المنتظر أن تتوفر عبر موقع "تويتر" في غضون أسابيع قليلة، كما تعتزم الشركة إطلاق واجهة لمطوري البرامج API خاصة بالمطورين.

وكان موقع "تويتر" أطلق في الآونة الأخيرة ميزات وخدمات جديدة ومتعددة, وذلك بهدف الاستجابة لمطالب المستخدمين.

ويزيد عدد مستخدمي موقع "تويتر" الاجتماعي, الذي أنشئ منذ حوالي 5 سنوات، على 145 مليوناً، وينضم إليه حالياً 370 ألف مستخدم جديد يومياً في المتوسط.

يشار إلى أن "تويتر" موقع اجتماعي ظهر في أواخر عام 2006 أطلقته شركة Obvious الأمريكية في مدينة سان فرانسيسكو، ثم بدأ بالانتشار كخدمة اجتماعية جديدة في 2007 ليكون له بعد ذلك شركة خاصة منفصلة عن الشركة المؤسِّسة تحمل اسم تويتر.



التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )