• ×
  • تسجيل

الجمعة 9 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

موفاز يهاجم نتنياهو

بواسطة : admin
 0  0  422
موفاز يهاجم نتنياهو
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
  هاجم عضو الكنيست الإسرائيلي "شاؤول موفاز" رئيس الحكومة الإسرائيلية "بنيامين نتنياهو" وأعضاء حكومته، متهماً إياهم بالتهرب من العراك السياسي والاجتماعي والأمني في منطقة الشرق الأوسط.



وأشار موفاز خلال مقال نشره موقع القناة الثانية الإسرائيلية إلى أن الربع الأخير من السنة الحالية شهد أحداثاً سياسية متزايدة في منطقة الشرق الأوسط، حيث أن إسرائيل دخلت في صراعات مع أهم حلفائها في المنطقة مصر وتركيا، وبقيت حليفه إسرائيل الأكبر والأهم وهي الولايات المتحدة الأميركية في محل اختبار، كلما أقترب موعد عقد اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة، وطلب الفلسطينيين من خلاله الاعتراف بالدولة الفلسطينية.



وأضاف "موفاز":إن العلاقات التركية الإسرائيلية وصلت بفعل التغيرات الإقليمية الحاصلة في منطقة الشرق الأوسط إلى منحنى غريب، حيث أصبحت تركيا تشكل تهديداً واضحاً وعلنياً على إسرائيل، بعد أن كانت أحد أهم حلفائنا".



وتابع قائلاً:"لا يوجد مكان للضعفاء في منطقة الشرق الأوسط، ولننظر إلى تركيا وما تقوم به من خطوات سريعة وشجاعة، استطاعت من خلالها تحقيق العديد من الإنجازات الناجحة في منطقة الشرق الأوسط، وأنا أرى أن الوضع لا يبشر بخير".



وأتهم موفاز نتنياهو بالتهرب من الواقع ووضع مستقبل المستوطنين الإسرائيليين في خطر، واصفاً الحكومة الإسرائيلية بأنها حكومة تفتقد إلى الإستراتيجية وخط العمل، وتعيش تخبطاً سياسياً وإدارياً لم يمر عليها من قبل.



وحذر "موفاز"من تزايد العزلة على إسرائيل بسبب التعاطف الذي توليه الأسرة الدولية للقضية الفلسطينية، ودعم لموقفها في التوجه إلى الأمم المتحدة والطلب منها الاعتراف بالدولة الفلسطينية

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )