• ×
  • تسجيل

الأحد 4 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

دخل البرلمان مخمورا

نائب يثير ضجة بالمغرب بعد دخوله البرلمان مخمورا

بواسطة : admin
 0  0  436
  دخل البرلمان مخمورا
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 أثار نائب في البرلمان المغربي ضجة كبيرة في المملكة المغربية بعدما دخل إلى قاعة البرلمان خلال جلسة استثنائية وهو في حالة سكر واضح.

وكان النائب إدريس البقالي والحزب الذي ينتمي إليه قد واجها انتقادات واسعة بعد دخوله لمقر البرلمان مخمورا ، حيث اعتبر برلمانيون الأمر "مساسًا بحرمة المؤسسة البرلمانية، وعدم احترام للقانون الداخلي المطبق بها".

وفوجئ نواب البرلمان المغربي يوم الثلاثاء 13 سبتمبر/أيلول 2011م بدخول البقالي وهو مخمور، حيث ظل يترنح بين كراسي البرلمان حتى تدخل بعض البرلمانيين وجلبوه إلى خارج القاعة.

كما طلب عدد من النواب من المصورين الصحفيين والصحفيين الحاضرين عدم التقاط صور للبرلماني المخمور، الذي فضل الجلوس على "المنضدة" بدلا من المقعد المخصص للبرلمانيين وقام باللعب في هاتفه النقال.

وقد أزعج هذا المنظر ممثلي حزب التجمع الوطني للأحرار، وقد سارع بعض الموظفين إلى سحبه إلى خارج القاعة، تجنبا لإخراجه بالقوة، نظرا لحساسية الجلسة التي كانت مخصصة للمصادقة على قوانين الانتخابات المقبلة.

وقد علق أحد الظرفاء على المنظر الذي بدا فيه البرلماني المذكور بالقول: ترى لو كان الملك هو الذي افتتح دورة البرلمان أمس، هل كان هذا البرلماني سيدخل القبة سكرانا؟

ونقلت صحيفة "هيسبريس" المغربية الإلكترونية عن نائب من "حزب العدالة والتنمية": "إن التصرف الذي أتى به البرلماني إدريس البقالي، خلال الدورة الاستثنائية للبرلمان المغربي، ينم عن استهتار كبير بالعمل البرلماني في المملكة المغربية"، معتبرًا أن رئاسة البرلمان "مطالبة بضرورة اتخاذ إجراءات صارمة في حق هذا العضو".

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )