• ×
  • تسجيل

السبت 3 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

إسرائيل تسحب سفيرها من الاردن

إسرائيل تسحب سفيرها من العاصمة الأردنية تحسبا لأي هجوم على السفارة

بواسطة : admin
 0  0  442

زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 سحبت الحكومة الإسرائيلية فجر اليوم الخميس سفيرها من الأردن وكبار العاملين في السفارة لضرورات أمنية, وذلك تحسبا لوقوع أعمال شغب وتظاهرات ضد سفارتها في عمان, على غرار أحداث السفارة الإسرائيلية في القاهرة الأسبوع الماضي.

ونقلت شبكة (سي ان ان ) الإخبارية الأمريكية عن مسؤول إسرائيلي قوله إن "السفير في عمان داني نيفو وطاقم السفارة تمت إعادتهم إلى البلاد كإجراء احترازي تحسبا من تظاهرة من المتوقع تنظيمها قبالة مقر السفارة في عمان نهاية الأسبوع الحالي".

وأوضح المسؤول الإسرائيلي أن "طاقم السفارة وكإجراء روتيني ينتقل أسبوعيا من عمان لقضاء يومي الجمعة والسبت في إسرائيل, وتم تسفيرهم مبكرا هذا الأسبوع تحسبا من تكرار سيناريو أحداث القاهرة".

وأغلقت السفارة الإسرائيلية في العاصمة الأردنية عمان أبوابها قبل يوم من موعد إغلاقها الأسبوعي.

وما زال عدد صغير من الموظفين الأساسيين موجودين بالسفارة التي تخضع لحراسة أردنية مشددة.

وقد نشرت دعوات إلى تنظيم تظاهرة امام السفارة الاسرائيلية في العاصمة الأردنية عمان نهاية الأسبوع الجاري عبر شبكات التواصل الاجتماعي على الإنترنت.

وكانت جماعة الإخوان المسلمين في الأردن دعت مطلع الشهر الحالي الحكومتين الأردنية والمصرية لطرد سفيري إسرائيل من عمان والقاهرة "اقتداء بالموقف التركي"، في إشارة لقرار أنقرة طرد السفير الإسرائيلي من تركيا.

وكانت الأردن شهدت في شهر آب الماضي تظاهرة احتجاجية أمام السفارة الإسرائيلية في عمان, للمطالبة بطرد السفير الإسرائيلي من الأردن وإغلاق السفارة.

وتأتي التطورات بعد أسبوع من وقوع أحداث شغب في السفارة الإسرائيلية بالقاهرة, حيث اقتحم متظاهرون مبنى السفارة , مما أدى إلى إجلاء السفير وأعضاء البعثة الدبلوماسية بشكل عاجل.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )