• ×
  • تسجيل

الجمعة 9 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

قرار وزير تربية السوري برفع الحظر عن المدرسات اللاتي يرتدين النقاب

وزير التربية: قررت السماح للمعلمات اللاتي يرتدين النقاب بالعودة إلى عملهن

بواسطة : admin
 1  0  1.1K
قرار وزير تربية السوري برفع الحظر عن المدرسات اللاتي يرتدين النقاب
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
الجزيرة رفعت سوريا الحظر عن المدرسات اللاتي يرتدين النقاب وأمرت بإغلاق صالة للقمار، في خطوة قالت رويترز إنها تبدو لاسترضاء المسلمين السنة.

ونقلت الوكالة السورية للأنباء عن وزير التربية في حكومة تسيير الأعمال قوله إن الوزارة قررت السماح للمعلمات اللاتي يرتدين النقاب بالعودة إلى عملهن.

وأعلنت صحيفة تشرين السورية إغلاق نادي القمار الوحيد في البلاد "لحين تسوية أوضاع أعمال الصالة بما ينسجم مع الأنظمة والقوانين النافذة".

وطبقا لرويترز, حاول المسؤولون السوريون تشويه الاحتجاجات التي اندلعت مؤخرا للمطالبة بالمزيد من الحريات وعدوها مشروعا "لزرع بذور الفتنة الطائفية".

وشهد الشهر الماضي بداية احتجاجات مؤيدة للديمقراطية في منطقة درعا الجنوبية التي تقطنها غالبية سنية وانتشرت لاحقا إلى مدن أخرى، بما في ذلك مدينة اللاذقية التي تقطنها طوائف متعددة في أكبر تحد لحكم الرئيس بشار الأسد منذ 11 عاما.

وتظاهر آلاف الأشخاص في دوما، وهي ضاحية في دمشق، الجمعة وعبروا عن عدم رضاهم بالمبادرة التي قام بها الرئيس بشار الأسد تجاه الإصلاح.

من جهة ثانية, قررت السلطات السورية إخلاء سبيل 48 من الأكراد السوريين بعد توقيفهم على خلفية أحداث عيد النيروز في مارس/آذار 2010.

ودعت منظمات حقوقية الحكومة السورية إلى الإفراج عن جميع معتقلي الرأي والتعبير ووقف مسلسل الاعتقال وإلغاء حالة الطوارئ والأحكام العرفية وجميع القوانين والتشريعات الاستثنائية وإطلاق الحريات الديمقراطية.

يشار إلى أن القوى الأمنية السورية نفذت حملة اعتقالات في مدينة الرقة على أثر الأحداث التي رافقت احتفالات الأكراد بعيد النيروز (رأس السنة الكردية) في 21 مارس/آذار 2010، وقتل فيها عدد من المحتفلين فيما جرح العشرات

التعليقات

التعليقات ( 1 )

  • #1
    بواسطة : بحر الشوق
    05-01-2011 05:55 مساءً
    شكرا الك لنقل الخبر
التعليقات ( 1 )

  • #1
    بواسطة : بحر الشوق
    05-01-2011 05:55 مساءً
    شكرا الك لنقل الخبر