• ×
  • تسجيل

الأربعاء 7 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

اعترافات المقدم حسين هرموش

التلفزيون السوري يبث صوراً تظهر اعترافات المقدم حسين هرموش

بواسطة : admin
 0  0  588
اعترافات المقدم حسين هرموش
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 بث التلفزيون السوري صوراً تظهر اعترافات المقدم حسين هرموش، أول ضابط في الجيش السوري أعلن انشقاقه، وذلك بعد أيام من اختفائه وسط جدل حول تمكّن السلطات السورية من القبض عليه.
وأعلنت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" أمس الأربعاء، أن التلفزيون الرسمي سيبث الاعترافات مساء الخميس.

وقالت سانا: "يبث التلفزيون العربي السوري في نشرة الساعة 8,30 من مساء الخميس اعترافات حسين هرموش"، مضيفة أنه سيتم السبت بث اعترافات جاسوس إسرائيلي يكشف ما وصفته "بعض خيوط المؤامرة على سوريا وكيف شارك في تسهيل اغتيال الشهيد عماد مغنية وكيف يعمل الجواسيس تحت جنح الظلام لزرع الفتنة واغتيال المقاومين وإغراق البلاد بالفوضى" في نفس التوقيت.

جدل حول طريقة القبض عليه

وفيما رجحت مصادر في المعارضة لوكالة فرانس برس أن تكون المخابرات السورية قامت باختطافه في تركيا. حمّل إبراهيم هرموش شقيق المقدم السوري المنشق، السلطات التركية في وقت سابق مسؤولية اختفاء شقيقه، وقال إن شقيقه اختفى بعد لقائه أحد الضباط الأتراك في أحد مخيمات اللاجئين السوريين في الأراضي التركية.

وكان إبراهيم هرموش قال في اتصال هاتفي مع قناة "العربية" الأحد الماضي، إن الأتراك هم الذين أخذوا أخاه أولاً، وإنه يستبعد أن يكون في الأراضي السورية، إلا بتآمر من تركيا.

وأضاف أنه في اليوم التالي سأل نفس الضابط التركي الذي أخذ شقيقه عنه، فقال له الضابط إنه لا يعلم عنه شيئاً، لأنه تركه بعد 10 دقائق.

وكانت صحيفة "الوطن" السورية، قالت الأحد الماضي، إنه تم إلقاء القبض على المقدم المنشق هرموش مؤسس ما يسمى "لواء الضباط الأحرار" مع مجموعة تضم 13 ضابطاً وعنصراً، في عملية وصفتها الصحيفة بـ"النوعية"، ونفذها الجيش في إدلب شمال سوريا.

وكان اختفاء الناطق باسم الضباط الأحرار السوريين، هرموش، أثار الحيرة والاستغراب، خصوصاً أن هذا الأمر حدث بعد لقائه مسؤولاً أمنياً تركياً في وقت سابق من الأسبوع الماضي بأحد مخيمات اللاجئين في تركيا، ما جعل حركة الضباط الأحرار تصدر بياناً تطالب فيه تركيا بتوضيح لغز الاختفاء، وتتهمها بأنها تعلم تفاصيل ما حدث.

ووجهت نداء من الضباط الأحرار إلى رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان عبر مقطع فيديو بثته الحركة على موقع "يوتيوب" تناشده بالكشف عن مصير المقدم المختفي، لكنها لم تحصل من الجانب التركي سوى على الصمت.

وأعلن المقدم هرموش انشقاقه عن الجيش بداية حزيران/يونيو الماضي احتجاجا على أعمال القمع التي ينفذها نظام الرئيس بشار الأسد بحق المدنيين، ليصبح بذلك أول ضابط سوري يعلن انشقاقه عن الجيش.

وتمكن هرموش من مغادرة سوريا وشكل ما أطلق عليه اسم "لواء الضباط الأحرار" الذي يضم عشرات الضباط الذين انشقوا عن الجيش من بعده.

وتوفي محمد الهرموش (74 عاما) شقيق المقدم الهرموش بينما كان محتجزاً لدى قوات الأمن التي قامت باعتقاله في شمال غرب سوريا، كما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان. الذي أكد على لسان مديره رامي عبد الرحمن، أن قوات الأمن السورية قامت بتسليم جثة محمد هرموش إلى عائلته أثناء الليل بعد ساعات من اعتقاله" إثر عملية قامت بها في قرية ابلين في منطقة جبل الزاوية شمال غرب سوريا.

اتهام دول عربية

وتتهم الحكومة السورية أطرافاً عربية ودولية ووسائل الإعلام العالمية بافتعال "مؤامرة" للنيل مما تصفه موقف سوريا تجاه دعمها للمقاومة. منذ اندلاع الاحتجاجات ضد نظام الأسد في منتصف مارس/آذار الماضي.

وقالت المستشارة السياسية والإعلامية لرئاسة الجمهورية بثينة شعبان في حديث لقناة روسيا اليوم بث يوم الثلاثاء 13-09-2011، على هامش زيارتها إلى العاصمة الروسية موسكو إنه "تم إلقاء القبض على بعض المسلحين وتم الحصول على اعترافات من قبل بعض هؤلاء، من يمولهم ومن يعطيهم السلاح، وأعتقد ليس سراً أن هناك بعض الدول العربية التي تمول والتي تعطي السلاح.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )