• ×
  • تسجيل

السبت 3 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

الظواهري يدعو لإسقاط الأسد

الظواهري يدعو لإسقاط الأسد ويتوعد أميركا بـ"شتاء موحش"

بواسطة : admin
 0  0  381
الظواهري يدعو لإسقاط الأسد
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 تناقلت المواقع الالكترونية الاسلامية الاثنين تسجيلا بمناسبة الذكرى العاشرة لاعتداءات 11 ايلول/سبتمبر تضمن صورا لاسامة بن لادن ورسالة من ايمن الظواهري، الذي خلفه في قيادة القاعدة، يتوعد فيها الولايات المتحدة ب"شتاء موحش" بعد الربيع العربي.

ونشر موقع "السحاب" التابع للقاعدة تسجيل الزعيم الجديد للقاعدة بعنوان "فجر النصر الوشيك" ومدته 62 دقيقة. واكد الظواهري في هذا التسجيل ان الولايات المتحدة تلقت منذ اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر، التي تبناها تنظيم القاعدة، عدة ضربات.

وقال ان الولايات المتحدة هزمت في العراق وفي افغاسنتان مضيفا ان "الزلزال العربي الجبار المبارك المنتفض جاء ليقلب حسابات اميركا راسا على عقب". واضاف ان "الشعوب العربية تريد الاسلام وحكمه واميركا والغرب يعاديانه" معربا عن الامل في ان تفضي الثورات العربية الى اسلام حقيقي وحكومات تستند الى الشريعة.

وبشأن الوضع في مصر بعد سبعة اشهر على تنحي الرئيس حسني مبارك، قال الظواهري "هناك حرب تدور في مصر لمنع الاسلام من الحكم لمحاولة اقامة دولة لا دينية فيها".

واتهم زعيم القاعدة في التسجيل الصوتي ايضا النظام السوري بارتكاب "جرائم بشعة" ضد شعبه داعيا السوريين الى الاستمرار في انتفاضتهم حتى يتم اسقاطه.

وقال الظواهري ان "النظام البعثي الطائفي المجرم الذي حمى حدود اسرائيل لمدة 44 عاما لم يرم خلالها عليهم حجرا واحدا يرتكب جرائمه البشعة بحق اهلنا واخواننا" في سوريا "التي تحولت الى بقعة حمراء من الدماء والاشلاء والانقاض".

واضاف الظواهري "يكرر بشار اليوم في حماة وفي سائر مدن سوريا جرائم ابيه ضد حماة (في العام 1982)". وتابع متوجها الى الشعب السوري "يا اهلنا في شام الرباط والعزة استمروا في نضالكم وكفاحكم ومقاومتكم للحكم الباغي الفاسد، فقد بدا طاغوت الشام يترنح فلا تكفوا عن مواصلة الضغط عليه حتى ينهار قريبا باذن الله".

وقال "استمروا في جهادكم ونضالكم وان تخلت عنكم الحكومات العربية التي ترتجف من شعوبها (...) وان اكتفى (رئيس الوزراء التركي رجب طيب) اردوغان بالتصريحات الجوفاء". وتابع "استمروا (...) وان تخلى عنكم حسن نصر الله (الامين العام لحزب الله اللبناني) الذي كشف عن وجهه الحقيقي حين وصف انتفاضكتم المباركة بالمؤامرة".

كما حذر القادة الليبيين الجدد الذين سيطروا على طرابلس بمساعدة حلف شمال الاطلسي من سياسة هذه المؤسسة. وقال "لا تسمحوا للناتو الصليبي ان يخرجكم من قهر لقهر ومن ذل لذل". واضاف "ايها الشعب الليبي المسلم المجاهد لا تسمحوا لاي كان ان يخدعكم ويسرق حريتكم".

وحول النزاع الاسرائيلي الفلسطيني عارض الظواهري مشروع السلطة الفلسطينية الرامي الى طلب انضمام دولة فلسطينية الى الامم المتحدة. وقال الظواهري "احذر كل من يدعو الى انضمام الدولة الفلسطينية الى الامم المتحدة (...) انه يبيع اكثر فلسطين ويعترف باسرائيل".

واشاد الظواهري ببن لادن الذي قتل على يد مجموعة كومندوس اميركية في باكستان في الثاني من ايار/مايو وقال "لقد اثبت الشيخ باستشهاده كما اثبت في حياته ان امريكا لا تواجه شخصا ولا جماعة ولا طائفة ولكنها تواجه امة الاسلام المنتفضة الناهضة".

واضاف ان "الجهاد متصاعد والثورات العربية يتجلى وجهها الاسلامي العربي بعد استشهاد الشيخ اسامة رحمه الله". وتضمن التسجيل رسالة من بن لادن كانت الولايات المتحدة عثرت عليها خلال الهجوم على مخبئه شمال اسلام اباد الا ان واشنطن عرضتها من دون الشريط الصوتي انذاك. وفي التسجيل حذر بن لادن الشعب الاميركي من "ان ياتي يوم يصبحون فيه اجراء لراس المال اليهودي".

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )