• ×
  • تسجيل

الإثنين 5 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

دراسة أمريكية

دراسة أمريكية تكشف ان حبوب منع الحمل تمحو التفاصيل العاطفية بذاكرة المرأة

بواسطة : admin
 0  0  488
   دراسة أمريكية
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 أظهرت نتائج دراسة أمريكية جديدة أن لحبوب منع الحمل تأثير على المعلومات العاطفية في ذاكرة النساء التي تعتمد عليها.
وأفاد موقع (ساينس ديلي) يوم الأحد أن التجارب كشفت أن هناك تغيرات طرأت على ذاكرة نساء يستخدمن حبوب منع الحمل حيث فقدن قدرتهن على تذكر تفاصيل حادثة عاطفية وقعت لهن مقارنة بنساء أخريات لا يلجأن لاستخدام حبوب منع الحمل.

وقال الباحثون الأمريكيون القائمون على الدراسة من جامعة كاليفورنيا أنهم وجدوا أن "حبوب منع الحمل تحدث تغييرات في ذاكرة النساء، لكنها لا تلحق الضرر بها".

ومن ناحيتها قالت الباحثة المسؤولة عن الدراسة شاون نيلسن إن "الأكثر إثارة في الدراسة هو أنها تظهر أن استخدام حبوب منع الحمل الهرمونية يحدث تغييرات في الذاكرة، وهناك قلة من الدراسات التي تنظر في تأثيرات هذه الحبوب على القدرات الإدراكية".

وذكرت الباحثة أن أكثر من 100 مليون امرأة في العالم تتناول هذه الحبوب كوسيلة لمنع الحمل. وشدّدت نيسلن على أن هذه الحبوب لا تلحق الضرر بالذاكرة، بل "هو تغيير في نوع المعلومات التي يتذكرنها وليس عجزاً.

وذكرت أن هذا "التغيير منطقي كون دراسات سابقة كانت ربطت بين الهرمونات وذاكرة المرأة القوية في الجزء اليسار من الدماغ".

وأشارت إلى أن "واقع النساء اللواتي يتناولن حبوب منع الحمل يتذكرن عناصر مختلفة من أي قصة يظهر أن لهرمون الأستروجين تأثيرا على كيفية تذكر النساء للأحداث العاطفية".

ويشار إلى أنه تبيّن من خلال الدراسة التي شملت مجموعتين الأولى تتناول هذه الحبوب وأخرى لا تتناولها وظهر أن الأولى تتذكر الخطوات الأساسية دون التفاصيل في الحادثة بينما الأخريات يتذكرن التفاصيل.


التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )