• ×
  • تسجيل

الجمعة 9 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

الثوار الليبين في تقدم نحو بريقة

بواسطة : admin
 1  0  839
  الثوار الليبين في تقدم نحو بريقة
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
  استعادت قوات المعارضة الليبية المسلحة أراضي من ايدي القوات التابعة للزعيم الليبي معمر القذافي في تقدم جديد في البريقة يوم الاربعاء لكنها اتهمت حلف شمال الاطلسي بالبطء في دعم سعيهم للاطاحة بالقذافي.

وقال الحلف إن القذافي يزج قواته في المناطق كثيفة السكان ويستخدم للمدنيين دروعا بشرية مما يزيد صعوبة توجيه طائرات الغرب لهجماتها الجوية ضده.

وبدأت قوات المعارضة قليلة الخبرة والتدريب الزحف من معاقلها في الشرق الليبي نحو البريقة مستعيدة السيطرة على مناطق صحراوية خسرتها في انسحاب غير منظم أمام قوات القذافي الاقوى تسليحا في اليوم السابق.

وتحدث أفراد من قوات المعارضة المسلحة عادوا من نقطة عسكرية صغيرة في الاربعين في منتصف الطريق بين البريقة وخط القتال في أجدابيا عن تبادل للقصف الصاروخي بالقرب من ميناء البريقة في وقت يحاول فيه الجانبان انهاء حالة الجمود التي دخلت فيها الحرب في ليبيا.

وتأكد تقريبا تحقيق المعارضة لتقدم بعد تراجعهم لما لا يقل عن 40 كيلومترا يوم الثلاثاء لكن التحقق من اقتراب قوات المعارضة من البريقة ثانية غير ممكن.

ووردت تقارير عن معارك بالمدفعية والصواريخ على الطريق الساحلي المهجور على بعد 80 كيلومترا الى الغرب من اجدابيا. وقال محمد المصرفي الضابط في قوات المعارضة ان القتال استؤنف عند الفجر بعد ان اعيد تزويد قوات القذافي التي تحركت نحو شرق البريقة بالذخيرة.

وقال ادريس عبد الكريم المقاتل في صفوف المعارضة "ان شاء الله سنحاول دخول البريقة اليوم". لكنه شكا كغيره من مقاتلي المعارضة من قلة الدعم الذي تقدمه طائرات حلف شمال الاطلسي.

وقال "/القوات الحكومية/ خائفة من الغارات الجوية لحلف شمال الاطلسي لكن الحلف لا يقصف اي شيء اساسا."

وقال سعيد مبارك أحد سكان اجدابيا "ما الذي ينتظره حلف شمال الاطلسي؟ لدينا مدن دمرت. راس لانوف وبن جواد والبريقة والقذافي يدمر مصراتة تماما.


التعليقات

التعليقات ( 1 )

  • #1
    بواسطة : بحر الشوق
    05-03-2011 10:14 صباحًا
    مشكوره على النقل
التعليقات ( 1 )

  • #1
    بواسطة : بحر الشوق
    05-03-2011 10:14 صباحًا
    مشكوره على النقل