• ×
  • تسجيل

الأربعاء 7 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

الامريكيون يحيون ذكرى هجمات 11 سبتمبر

بواسطة : admin
 0  0  460
الامريكيون  يحيون ذكرى هجمات 11 سبتمبر
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 واشنطن: يستعد الامريكيون لاحياء الذكرى العاشرة لهجمات 11 سبتمبر/ ايلول من خلال تكريم ذكرى الذين سقطوا في الحرب على الارهاب وسط مخاوف جدية لكنها غيرمؤكدة من وقوع اعتداءات جديدة.

ومن المقرر بدء الاحتفالات السبت مع جورج دبليو بوش وجو بايدن في بنسلفانيا.
وذكرت وكالة "الانباء الفرنسية" ان الرئيس السابق ونائب الرئيس الحالي والرئيس الجمهوري لمجلس النواب جون باينرسيقومون بتدشين النصب التذكاري الذي اقيم على بعد امتار من مكان تحطم الطائرة.

وسيتم تكريم رجال الاطفاء في نيويورك لاحياء ذكرى 343 عنصرا من عناصر اطفاء نيويورك قضوا بين انقاض مركز التجارة العالمي "وورلد تريد سنتر".

ومن جانبها تعتزم جانيت نابوليتانو وزيرة الامن الداخلي حضور هذا الاحتفال الذي يستمر ثلاث ساعات في كاتدرائية القديس باتريك.

هذا ومن المقرر ايضا ان يزور باراك أوباما الأحد الاماكن الثلاثة التي تحطمت فيها الطائرات الاربع المخطوفة.

ووسط هذه الاستعدادات لاحياء الذكرى الاليمة تحدثت وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون في خطاب القته في نيويورك عن تهديد محدد جدي لكنه غير مؤكد عن ان القاعدة تحاول مرة جديدة الحاق الضرر بالامريكيين واستهداف نيويورك وواشنطن.

وضمن الاجراءات الاحترازية فقد تم تعزيز عناصر الشرطة لتأمين زيادة بنسبة 30% للدوريات وتفتيش السيارات والتدقيق المفاجىء في الحقائب في وسائل النقل المشترك وزيادة الرقابة على الجسور والانفاق والنصب التذكارية والمباني الرسمية.

واشار نائب الرئيس الامريكي جو بايدن الى انه تم العثور على وثائق خلال الهجوم على اسامة بن لادن تفيد انه ابدى اهتماما بحصول اعتداء في 11 ايلول/ سبتمبر المقبل دون وجود اى مؤشرات واضحة لوقوع هجمات ارهابية جديدة.

وجدير بالذكر ان بن لادن هو الذى حرض على الاعتداءات التي اسفرت عن حوالى ثلاثة الاف قتيل، خلال عملية اميريكية في الثاني من مايو/ ايار الماضى في باكستان. وتوعد تنظيم القاعدة بالانتقام لمقتله.

وقد طالب الرئيس أوباما يوم امس الجمعة المسئولون عن مكافحة الارهاب بمضاعفة جهودهم.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )