• ×
  • تسجيل

الإثنين 5 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

تكنولوجيا الجيل الخامس 5G قادمة بقوة مع سامسونج

بواسطة : admin
 0  0  770
تكنولوجيا الجيل الخامس 5G قادمة بقوة مع سامسونج
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
العربية العامة 

تكنولوجيا الجيل الخامس 5G قادمة بقوة مع سامسونج





وفقا لتقرير جديد صدر مؤخرا من شركة سامسونج، فيبدو أنها تمكنت بنجاح من إختبار النسخة الأولية من شبكات الجيل الخامس 5G،

وذلك بالتعاون مع معهد China Mobile Research Institute. وقد عملت كلا المؤسستين معا على تطوير شبكات الجيل الخامس منذ شهر يونيو الماضي، وبالضبط عندما إنضمت شركة سامسونج إلى مركز China Mobile 5G Innovation Center.

وخلال الإختبارات التي أجريت في العاصمة الصينية بكين، تحققت شركة سامسونج من عمل إثنتين من التكنولوجيات الرئيسية لشبكات الجيل الخامس.

الأولى ذات صلة بالتنقيح المكاني، وهي وسيلة لزيادة المعدل الذي يتم به نقل البيانات دون زيادة متطلبات عرض النطاق الترددي لنظام معين. التقنية الأخرى تدعى بإختصار FBMC،

وهي وسيلة جديدة لتقسيم الإشارات الحاملة إلى قنوات مختلفة من نفس الطيف الترددي. تم إختبار كلا التقنيتين في تردد 3.5GHz، وهو التردد القريب من التردد القصوي لشبكات الجيل الرابع LTE الحالية.

مثل هذا التردد العالي يعني أن الشبكة لن توفر تغطية جيدة للغاية، لذلك سوف تكون مناسبة في الغالب لمناطق المترو، حيث يمكن نشر الكثير من الترددات الخلوية بشكل قريب من بعضها البعض.

ومن المتوقع أن يكون العيب الرئيسي لتكنولوجيا الجيل الخامس هو الترددات العالية، فهي لن تكون مناسبة للمناطق الريفية أو في الأماكن العامة المفتوحة الواسعة، لأنه من المحتمل جدا أن تكون التغطية محدودة للغاية في مثل هذه الأماكن.

مع النسخة التجريبية الحالية، سامسونج إختبرت أيضا أداء الإنتاجية، وهو ما يعني للأشخاص العاديين مثلنا أن الشركة الكورية الجنوبية تحاول أن ترى كم من البيانات يمكن التعامل معها من خلال النظام من دون أية مشاكل.

وتوضح شركة سامسونج أن الهدف العام لهذه الإختبارات هو التحقق من أداء الترددات العالية للغاية، أو ما يسمى بتردد الموجات الملمترية. وتتراوح هذه الترددات من 30GHz إلى 300GHz، لذلك الإختبارات الأخيرة التي تم القيام بها هي لترددات أقل بنحو عشر مرات من تلك، لذلك فقد نشهد المزيد من النتائج من سامسونج قريبًا.

من ناحية أخرى، أوضحت شركة سامسونج أنها ستواصل تطوير شبكات الجيل الخامس 5G بالتعاون مع معهد China Mobile Research Institute. وبخصوص هذا الموضوع صرح السيد Dai Jun Zhang والذي يشغل منصب نائب رئيس قسم الأبحاث والتطوير في فرع شركة سامسونج في الصين بالقول :

” لتعجيل إطلاق شبكات الجيل الخامس 5G في الصين، سوف نستمر في تعزيز جهودنا المشتركة مع الحكومة الصينية، وكذلك شركات الإتصالات في المستقبل. “

كانت سامسونج تعمل جاهدة على تطوير شبكات الجيل الخامس منذ فترة وهي حققت تقدما كبيرًا حتى الآن. في الواقع، أعلنت الشركة مؤخرا أن تعتزم جعل تكنولوجيا 5G جاهزة للإستخدام التجاري بالتزامن مع دورة الألعاب الأولمبية الشتوية بيونغ تشانغ عام 2018. لذلك، بحلول ذلك الوقت ستتمتع بسرعات عالية للغاية عندما يتعلق الأمر بالإتصالات المتنقلة.

محتويات ذات صلة

سحابة الكلمات الدلالية

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )