• ×
  • تسجيل

الأربعاء 7 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

طنطاوي رفض تلقي محادثة نتنياهو

بواسطة : admin
 0  0  515
طنطاوي رفض تلقي محادثة نتنياهو
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 صرحت مصادر مخابراتية لموقع "ديبكا فايل" الاستخباراتى الاسرائيلى أن السفيرة الأمريكية بالقاهرة آن باترسون تدخلت مساء الجمعة لإنقاذ 6 من ضباط أمن السفارة الإسرائيلية تحصنوا داخل غرفة الأمن

كان المتظاهرون على وشك الوصول إليهم اذا تمكنوا من تحطيم الباب الصلب الفاصل بينهم ، خاصة إذا ما استمرت قوات الأمن المصرية مكتوفة الأيدى كما فعلت لمدة ثمان ساعات كاملة تقف موقف المتفرج, حسبما ذكرت المصادر للموقع الاسرائيلى.
وأكدت تلك المصادر لـ "ديبكا فايل" أن تحرك باترسون لحث الأمن المصرى على التدخل لانقاذ حياة موظفى السفارة جاء بأوامر مباشرة من الرئيس الأمريكى باراك اوباما, ووزيرة الخارجبة هلارى كلينتون, بعد أن وصلتهم أنباء إجلاء السفير الاسرائيلى بالقاهرة اسحق ليفانون, و80 من موظفى السفارة وعائلاتهم بطائرتين حربيتين اسرائيليتين إلى تل أبيب مباشرة.
وأشار الموقع الاسرائيلى إلى الاختلاف الكبير بين تعامل الأمن المصرى مع احداث السفارة الذى تقاعس عن حمايتها لمدة 8 ساعات, بينما هرعت القوات إلى التعامل بقسوة مع من حاولوا اقتحام مديرية أمن الجيزة.
وذكر "ديبكا فايل" أن رئيس الوزراء الاسرائيلى بنيامين نتنياهو قد حاول طوال ليلة اقتحام السفارة, وحتى الساعات الأولى صباح السبت التحدث للمشير حسين طنطاوى رئيس المجلس العسكرى عبر الهاتف, ولكن طنطاوى رفض تلقى مكالمته.
وأضاف أن وزير الدفاع الإسرائيلى ايهود باراك حافظ على خطوط اتصال مفتوحة مع كل من وزير الدفاع الامريكى "ليون بانيتا", ومدير المخابرات المصرية "مراد موافى" حتى نهاية أحداث تلك الليلة

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )